إيطاليا، فيديو..حركة السردين في روما، شاهد كيف سخرت الفلسطينية "نبراس" من "جورجا ميلوني" - الإيطالية نيوز

إيطاليا، فيديو..حركة السردين في روما، شاهد كيف سخرت الفلسطينية "نبراس" من "جورجا ميلوني"

الإيطالية نيوز، 14 ديسمبر2019 ـ خلال التجمع الحاشد الذي ملأ ساحة "سان جوفانّي"، بالعاصمة الإيطالية روما، ألقت فتاة مسلمة خطابا قلّدت فيه،  إحدى المعادين للأجانب في إيطاليا، جورجا ميلوني، زعيمة حزب "أخوة إيطاليا" (فْراتيلّي دي إيطاليا)، إذ قالت الشابة المسلمة: "أنا نيبراس، أنا إمرأة، أنا مسلمة وإبنة فلسطينيين". مع هذا التقليد أصبح هذا الجزء من الخطاب واسع الإنتشار على شبكات التواصل الإجتماعي.
في التجمع الحاشد لـ"حركة السردين"، في روما، صعدت الطالبة الفلسطينية، نبراس، على المنصة  فقلدت جورجا ميلوني بطريقة ساخرة باطنيا. الطالبة سبقت أن خاطبت الجمهور في الساحة نفسها، في الـ19 أكتوبر، خلال مظاهرة لحزب "اليمين الوسط".
وبعد قراءة بعض مواد الدستور مع الآخرين، تحدثت نبراس إلى آلاف الأشخاص الحاضرين"لأولئك الذين يريدون إعادة فتح صفحات التاريخ المظلمة أقول:" لن يكون لديكم تحقيق ذلك، ولن نسمح بحدوث ذلك"، على افتراض أن كلماتها، ربما، لم تكن موضع تقدير من قِبل زعيمة فراتيلي دي إيطاليا وماتيو سالفيني.
وحسب تقديرات ولاية الأمن في العاصمة الإيطالية: احتشد في الساحة 35 ألف شخص، ولكن المنظمون يؤكدون حضور أكثر من 100 ألف شخص، وأظهروا رضاهم عن هذا العدد. وقال زعيم "حركة السردين"، ماتّيا سانْتوري: "نحن نحاول فهم ماهي الطريقة الأفضل للانطلاق من جديد في يناير مع موجة جديدة من المشاركة".
استمرت المظاهرة في ساحة سان جيوفاني أقل من ساعتين بقليل، وكانت الفكرة هي ملء الساحة وتغيير مفهوم السياسة في هذه السنوات.