الصين تدعو 《أوزيل》 للذهاب شخصيا إلى "شينجيانغ" بعد تغريدة لاعب كرة القدم ضد اضطهاد المسلمين اليوغور - الإيطالية نيوز

الصين تدعو 《أوزيل》 للذهاب شخصيا إلى "شينجيانغ" بعد تغريدة لاعب كرة القدم ضد اضطهاد المسلمين اليوغور

الايطالية نيوز، 17 ديسمبر 2019 - كان لاعب كرة القدم الألماني ذو الأصل التركي قد أبدى معارضته لمعاملة حكومة بكين للأقلية الإثنية المسلمة. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية 《قنغ شوانغ》 إنه سيسعد برؤية 《أوزيل》وهو يذهب إلى المنطقة.
دعت الصين لاعب كرة القدم 《مسعود أوزيل》 شخصياً إلى شينجيانغ، المنطقة الصينية ذات الأغلبية الويغورية، بعد الانتقادات القاسية التي عبّر عنها على "تويتر" ضد بكين بسبب اضطهاد السكان المسلمين. وقف لاعب خط الوسط الألماني من أصل تركي، الموجود حاليًا في أرسنال، ضد اضطهاد الأويغور، وهم أقلية عرقية مسلمة وجماعة عرقية تركية، وما زالت حكومة بكين تتلقى انتقادات عديدة من المنظمات والمدافعين الدوليين عن حقوق الإنسان. 

في يوم الأحد ، سحبت قناة CCTV المملوكة للدولة البث المباشر لمباراة الدوري الممتاز بين أرسنال ومانشستر سيتي.
تعتقد الصين أن أوزيل "قد خُدع من قبل أخبار كاذبة" حول التصريحات التي أدلى بها على الشبكات الاجتماعية. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية 《جينغ شوانغ》 إن "حُكمَه تأثر بأخبار زائفة" وأنه "سيكون راضيا لرؤيته يذهب إلى شينجيانغ لإلقاء نظرة" شخصيا. وقال 《جينغ》 "طالما كان لديه الحس السليم ، يمكنه التمييز بوضوح بين الصواب والخطأ ، فسوف يرى شينجيانغ مختلفة". وأضاف "تتمتع شينجيانغ بالاستقرار السياسي والتنمية الاقتصادية والوحدة الوطنية والوئام الاجتماعي ... بالأشخاص الذين يعيشون ويعملون في سلام."