المغرب، منع المغنية «دنيا باطما» من مغادرة البلاد لاتهامها بابتزاز فنانين أخرين عبر حساب "حمزة مونبيبي" - الإيطالية نيوز

المغرب، منع المغنية «دنيا باطما» من مغادرة البلاد لاتهامها بابتزاز فنانين أخرين عبر حساب "حمزة مونبيبي"

الايطالية نيوز، 31 ديسمبر 2019 - أصدرتمحكمة مراكش الابتدائية أمرا يقضي بمنع المغنية المغربية 《دنيا باطما》، يوم الاثنين، من مغادرة البلاد بسبب صلة مزعومة بحسابات مجهولة تنشط على "انستجرام" و"سْنابشات"، الشبكتان الاجتماهيتان اللتان بواسطتهما تثير المغنية المتهمة الشائعات حول نجوم مغاربة آخرين للقضاء عليهم وتحطيمهم فنيا.
وفقًا لوكالة وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية، قرر قاضي التحقيق في محكمة مراكش الابتدائية محاكمة المغنية البالغة من العمر 28 عامًا، وكذلك أختها، بسبب "المشاركة في الاحتيال في الوصول إلى نظام معالجة البيانات المحوسب و نشر صور وبيانات الآخرين من دون موافقتهم، بغرض الإضرار أو التشهير ، في إطار تصفية حسابات أو لعب دور المرتزق".
أمر قاضي التحقيق بإيداع 400.000 درهم (حوالي37.000 يورو).

أخوات بطمة بعد الإفراج عن ابتسام بكفالة 
وفقًا للصحافة المحلية، فقد مُنعت المغنية، الحاصلة على وسام ملكي، والتي يعيش عادةً بين المغرب والبحرين من مغادرة المنطقة. ومن المقرر أن تبدأ محاكمتها في 10 فبراير.
الصور الحميمة والشائعات
يُشتبه في أن الفنانة كانت بين المحرّضين على حساب مجهول في انستغرام و اسنابشات، يُدعى "حمزة مونْبيبي"، جرى حذفه الآن، والذي كان يبث حتى وقت قريب محادثات خاصة تُعزى إلى فنانين آخرين، وصور حميمة وشائعات. وقد نتج عن هذه الروايات عدة شكاوى وفتح تحقيق.

في سياق هذه القضية، تم الاستماع إلى المغني لأكثر من اثني عشر ساعة من قبل محققين من اللواء الوطني للشرطة القضائية.
وفقًا لموقع أطلس إنفو، كانت شهادة اليوتيوب سكينة غلامور تحدد في اعتقال شقيقتي باطما. تقدمت بالشكوى الأولى المطربة الشعبية سعيدة شرف في سبتمبر الماضي.
"حمزة مونبيبي" زرع الرعب في صفوف المشاهير المغاربة لشدة خبثه وقذارته في فضح الأعراض وإفشاء الأسرار الشخصية وعرض صور شخصية من دون إذن بهدف التشهير.

في المجموع، سُجّلت عشرات الشكاوى ضد المحرّضين وعصابة حساب "حمزة مونبيبي". الحسابان المفتوحان بهذا الإسم كانا على إنستجرام و اسنابشات، وقد أضرا بالعديد من المشاهير في الوسط الفني وغيره للمجمتع المغربي، بينهم أيضا الصحافية المغربية مريم سعيد، بدافع الحسد.
ونظرا لفظاعة هذه الجريمة الإلكترونية اللاأخلاقية، انتشرت لتصبح أحد أهم امواضيع أشهر الصحف العالمية، مثل "لوباريزيان" و "لوفيغارو" الفرنسيتين"، (RTBF) البلجيكية.
بعد أن أشعلت الصور الحميمة الشبكات الاجتماعية، جرى شن حملة ضد المغنية دنيا باطما بعد هذه الفضيحة. كما جرى اعتقال أشخاص آخرين متورطين في هذه القضية في الأشهر الأخيرة، حسب وسائل الإعلام المغربية.
المغنية الشعبية في العالم العربي، وخاصة في دول الخليج، دنيا بطمة هي من الدار البيضاء، حيث نشأت في عائلة من الفنانين. إنها صاحبة الدور النهائي في "عرب أيدول" في عام 2012، وهي نشطة للغاية على الشبكات الاجتماعية، لا سيما على انستغرام حيث لديها 5.4 مليون معجب.

أغنيتها الأخير "ندمانة"، الذي نُشرت قبل شهرين، حصلت على ما يقرب من 10 ملايين مشاهدة على يوتيوب.