محكمة إيطالية تقضي بالحكم على أب مغربي بـ10 سنوات سجنا لمنع إبنته من العيش على الطريقة الغربية بعنف - الإيطالية نيوز

محكمة إيطالية تقضي بالحكم على أب مغربي بـ10 سنوات سجنا لمنع إبنته من العيش على الطريقة الغربية بعنف

الإيطالية نيوز، الجمعة 13 ديسمبر، قضت محكمة مدينة "فيرتشيلي"، بإقليم "البييمونتي"، شمال إيطاليا، صباح أمس الخميس، بالحكم على  مغربي يبلغ من العمر 53 عاما بالسجن لمدة 10 سنوات بتهمة محاولة دهس إبنته البالغة من العمر 20 عاما، في ليفورنو فيراريس، إحدى بلدات محافظة "فيرْتْشيلّي". 
وحسب إدعاء الإبنة المتضررة، حاول والدها المسمى مصطفى حيان، في حالة غضب، دهسها بسيارة لأنها، بكل بساطة، كانت تلبس ملابسا حسب الموضة الغربية ومتناسقة مع أسلوب الحياة في إيطاليا. هذه الطريقة في اللباس أستفزت الأب، لأنها تتعارض مع تعاليم الإسلام ومع التقاليد المغربية.
 وكان الادعاء قد طلب حكماً بالسجن لمدة 13 عامًا على الرجل والأب الذي حاول يوم 15 مارس 2019 دهس إبنته العشرينية بسيارته الخاصة لأنها كانت ترتدي ملابسا على الطريقة الغربية، وكانت تظهر "الكثير من المبادرات والرغبة في التصرف خارج الإطار الأبوي".



اتهم مصطفى حيان، الذي لم يكن حاضراً في قاعة المحكمة، بمحاولة القتل وسوء المعاملة. في جلسات الاستماع السابقة، دافع عن نفسه قائلا أنه لم يكن لديه أي نية لدهس ابنته، أو منعها من الاستقلال بذاتها، ولكن لمنعها من ارتداء ملابس فاضحة لا تراعي بتاتا تقاليد الأسرة والعائلة. 
يقول المحاميان المدافعان عن حيان فابيو ميرلو وأندريا فونتانا أن" الحكم قاسٍ للغاية".