إيطاليا، كلمة "نيغرو" عن "فقمة" تطيح بمستشار من أتباع سالفيني من منصبه بمحافظة بْريشا - الإيطالية نيوز

إيطاليا، كلمة "نيغرو" عن "فقمة" تطيح بمستشار من أتباع سالفيني من منصبه بمحافظة بْريشا

الإيطالية نيوز ـ لومبارديا ـ قدم المستشار في الثقافة ببلدية "أورتزينووفي"(Orzinuovi)، في محافظة بريشا، ليوناردو بيندا، استقالته بعد جرى اتهامه بالقيام بتصرفات عنصرية.
في شريط فيديو نُشر على شبكة الإنترنت يظهر العضو في حزب رابطة الشمال (ليغانورد) الكارهة للأجانب في إيطاليا وهو يشارك في لعبة كان يجب عليه فيها أن يخمّن هوية الشيء الموجود في الصورة المعلقة على جبهته. كانت الصورة صورة فقمة. "هو ذلك الحيوان السمين الذي يعيش في الماء" كانت هذه العبارة التي قيلت لـ"بيندا" لكي تساعده على تحديد هوية ما يوجد في الصورة، فكان رده هو: "إنه أسود"، في إشارة إلى المهاجرين الأفارقة التي يتحذون من البحر معبرا لهم نحو السواحل الأوروبية، وخصوصا إلى إيطاليا.

ووفقا لما ذكره موقع (Tgzom24) الإخباري، واطلعت عليه الإيطالية نيوز، حدث في السابق أن وضع "بيندا" المتعصب لحزب "الكَرّوتشو" التفويضات في يد عمدة المدينة "جانبييترو مَفّوني". هذا الأخير قال: "إن سياق العبارة التي نطق بها المستشار الشاب لم يمكن بأي حال من الأحوال أن نجد لها مبرر ينزع من مضمونها الخطورة، لذا هي عبارة غير مقبولة".
وأضاف "جانبييترو مَفّوني": "أنا أقيم تصرف بيندا، الذي قرر الإستقالة من منصب مستشار، مظهرا بأنه استوعب جدا خطأه".
بيندا، كان قد دافع عن نفسه في البداية متحدثا عن "فيديو تم نشره على الخاص  وفي سياق ساخر تماما" و عن كلمة "أسود " التي تعتبر كلمة شائعة ومألوفة في السياقات الخاصة، لكن مع ازدياد الضغط عليه اضطرا غير باغ إلى تقديم الاستقالة.