المعارضة تطيح بالرئيس البوليفي 《مورالس》 بعد 14 من السلطة - الإيطالية نيوز

المعارضة تطيح بالرئيس البوليفي 《مورالس》 بعد 14 من السلطة


أكد رئيس بوليفيا ، 《إيفو موراليس》 ، استقالته من الرئاسة بعد ما يقرب من 14 عامًا في السلطة، في شريط فيديو من مكان ما في البلاد ، بعد أن سقطت معظم حكومته.
أعرب إيفو موراليس عن تقديره على شاشة التلفزيون من مكان غير محدد للإعلان عن استقالته ، بعد تأسفه على "انقلاب مدني" وأن الشرطة تراجعت إلى ثكناتها في الأيام الأخيرة.

طلب موراليس من زعيمي المعارضة 《كارلوس ميسا》 و《لويس فرناندو كاماتشو》 ، اللذين اتهمهما بالتحريض على انقلاب لطرده من السلطة ، "عدم إساءة معاملة" البوليفيين و "التوقف عن ركلهم". وأضاف "لا نريد مواجهات" ، بينما قال إنه استقال لتعزيز "تهدئة" بوليفيا و "العودة إلى السلام الاجتماعي".

تمر البلاد بأزمة خطيرة منذ انتخابات 20 أكتوبر ، والتي أعلن أنه الفائز فيها ولكن المعارضة نددت بالاحتيال وطلبت استقالته. لقد خلّفت المواجهات بين موالين لموراليس ومعارضيه ثلاثة قتلى وأكثر من أربعمائة جريح.

وحذر بصوت خاطئ في بعض الأحيان ، "المعركة لا تنتهي هنا" ، ليصر على إدانته لـ "انقلاب مدني وسياسي وأمني" تحرض عليه "جماعات القلة التي تتآمر ضد الديمقراطية".

في هذا الصدد، طالب المجتمع الدولي بـ "قول الحقيقة" حول ما اعتبره انقلابًا. قال أنه تأثر أيضًا بأعمال العنف التي حدثت في الأيام الأخيرة، ما دفعه الى أرسال خطاب استقالته إلى البرلمان لوقف العنف.