الجمعية الإسلامية الإيطالية للأئمة والمرشدين تعلن تأسيسِ "المجلس الأوربي للأئمة" - الإيطالية نيوز

الجمعية الإسلامية الإيطالية للأئمة والمرشدين تعلن تأسيسِ "المجلس الأوربي للأئمة"

أعلنت الجمعية الإسلامية الإيطالية للأئم  والمرشدين تأسيسِ المجلس الأوربي للأئمة، وذلك بمشاركة حوالي 50 عالماً وإماماً ومرشدةً دينيةً من كافة أنحاء أوربا، وتتويجاً لجهودٍ تحضيريةٍ استغرقت شهوراً عديدةً،
 وجرى تأسيس « المجلس الأوربي  للأئمة»، إثر انعقادِ مؤتمره الأول في مدينة باريس في 21 ربيع الأول 1441 هجرية الموافق له 18 نوفمبر 2019م. 

قدم المؤتمرون من  قرابة 20 دولةً أوربيةً ومثلوا كثيراً من المجالس القطرية للأئمة التي تضم في عضويتها مئات الأئمة والدعاة والمرشدات.

   وقد تضمن المؤتمر التأسيسي ما يلي:   
• اعتماد وثيقة دستور
 « المجلس الأوربي  للأئمة»
 في صيغته النهائية بإجماع المشاركين.

• انتخاب فضيلة الشيخ/ كمال عمارة، المستشارالشرعي للرابطة الإسلامية في النرويج، رئيسا للمجلس بأغلبية الأصوات.
• انتخاب 8 أعضاء لمجلس الأمناء إضافة إلى رئيس المؤسسة.  
• انعقاد الجلسة الأولى لمجلس الأمناء واختيار *فضيلة الشيخ/ وجيه سعد حسن رئيس الجمعية الإسلامية الإيطالية للأئمة والمرشدين* رئيساً للمجلس.

و*المجلس الأوروبي للأئمة* مؤسسةٌ جامعةٌ تهتم بالأئمة وشؤونهم وتعمل على تنسيق جهود مؤسسات الأئمة وتطويرالأداء الدعوي وتأصيل الخطاب الديني وتجديده ليكون مساهماً في الارتقاء بالوجود الإسلامي وتعزيز دوره الحضاري، وترسيخ الهوية الإسلامية وقيم المواطنة.

 المجلس منفتح في عضويته على كل من يرغب من المؤسسات القطرية للأئمة أو العلماء والدعاة والمرشدات على اختلاف مذاهبهم الفقهية ومدارسهم الفكرية في إطار الفهم الوسطي للإسلام ومراعاة قيم المواطنة والعيش المشترك.