الإندبندنت: الصين ترسل موظفين حكوميين للنوم مع نساء مسلمي اليوغور أثناء حبس أزواجهن في معسكرات الاعتقال - الإيطالية نيوز

الإندبندنت: الصين ترسل موظفين حكوميين للنوم مع نساء مسلمي اليوغور أثناء حبس أزواجهن في معسكرات الاعتقال

قالت صحيفة "إندبندنت" في مقال من تحرير مراسلها "كريس بايين"، أن هناك أخبار حول إجبار نساء مسلمات - بعد احتجاز أزواجهن في معسكرات الاعتقال الصيني - على ممارسة الجنس مع مسؤولين حكوميين مكلفين بمراقبتهن في منازلهن.
وحسب ما ذكرته مصادر حزبية لراديو "آسيا الحرة"، ينام عمال الحزب الشيوعي بانتظام مع أفراد من أسر الأقليات اليوغور المضطهدين، وذلك خلال زيارات مراقبة تستمر لمدة تصل إلى أسبوع.

وحسب صحيفة "الإندبندنت"، تشكل هذه المراقبات جزءًا من القمع المنهجي للمسلمين في منطقة "شينجيانغ"، غرب الصين، إذ يعتقد الخبراء وجماعات حقوق الإنسان أن أكثر من مليون من اليوغور ـ معظمهم من الرجال ـ جرى احتجازهم بشكل تعسفي في معسكرات سرية لإعادة تقويمهم وسلخهم عن الدين الإسلامي.
ويواجه أولئك الذين ليسوا مسجونين نظامًا أمنيًا صارمًا، بشكل متزايد، يتضمن نقاط تفتيش مسلحة وبطاقات هوية وشوارع تصطف عليها كاميرات للتعرف على الأشخاص من خلال التركيز على وجوههم.

منذ بداية السنة الماضية، طُلب من العائلات اليوغور في "شينجيانغ"، استدعاء موظفين حكوميين إلى منازلهم من أجل تزويدهم بمعلومات حول حياتهم  وآرائهم السياسية ومدى التزامهم بالتعليم السياسي. 

وأضافت "الإندبندنت"، قائلة، بأن الصين نشرت أكثر من مليون جواسيس ـ معظمهم من الذكور وجزء من الأغلبية العرقية من الهان في البلاد ـ للبقاء في أسر الإيغور كل شهرين كجزء مما يطلق عليه برنامج "تزوج واصبح عائلي".
خلال زيارتهم، الموضفون غير المسلمين، الذين تصفهم الحكومة الصينية كـ"أقارب" للعائلة المراقبَة ـ يعملون، يأكلون وغالبا يتقاسمون السرير مع "أصحاب المنزل"، وفقا لما قاله موظف في الحزب الشيوعي لراديو "آسيا حرة".
وقال الضابط، الذي تحدث للراديو بشرط عدم الكشف عن هويته، وهو يشرف على ما بين 70 و80 أسرة مسلمة في مقاطعة "ينجيسار: "إنهم يبقون مع زوجات وأبناء الرجال المسلمين المعتقلين ليل نهار".
وأضاف: "عادة ينام شخص أو شخصان في سرير واحد، وإذا كان الجو باردا، ينام ثلاثة أشخاص معا". 

وصف الضابط هؤلاء الموظفين الجواسيس على أنهم "يساعدون" عائلات اليوغور " بإيديولوجياتهم جالبين لهم أفكارا جديدة أكثر انفتاحا عن الحياة ومتحررة من جميع القيود الدينية، وخلال هذه الفترة يطورون مشاعر بعضهم البعض".
الضابط ادعى إنه "لم يسمع أبدا" عن أي ضابط أخر يحاول البدء في الطلب من النساء اليوغور المضاجعة أو الاعتداء عليهن جنسيا، وأشار إلى أنه "أصبح من الطبيعي الآن أن تنام الإناث في نفس السرير مع أولئك الموظفين الحكومين" الذين يحملون صفة "الأقارب النسبيين".

تصف الحكومة الصينية البرنامج بأنه تطوعي، لكن مسلمو الصين يدركون جيدا أن رفض أي مبادرة حكومية من هذا القبيل يمكن أن تؤدي إلى اعتبارهم متطرفين محتملين. تظهر وسائل التواصل الاجتماعي "الأقارب" الجدد الذين يحضرون حفلات زفاف اليوغور والجنازات وغيرها من المناسبات التي كانت تعتبر ذات خاصة.

أكد رئيس لجنة الأحياء في "ينجيسار" لراديو "آسيا حرة" بأن المسئولين الذكور ينامون بانتظام إلى جانب نساء الإيغور أثناء إقامتهم. واقترح أنه كان من المقبول للمسؤولين الحفاظ على مسافة متر واحد من "أصحاب المنزل".

قالت هيومن رايتس ووتش في السابق إن عائلات الأويغور ليس لديهم أي خيار لرفض الزيارات، التي قالت إنها كانت مثالاً على "ممارسات القمع النفسي والمعنوي والتكوين القسري، وغزو لحياة وملكيات الأخر" " الذي "لا تنتهك فقط حقوقه الأساسية، ولكن من المحتمل أيضًا أن يزيد ويعمق الاستياء في المنطقة".

وقالت مايا وانغ ، باحثة صينية رفيعة المستوى في المنظمة: "إن العائلات المسلمة في شينجيانغ تتغذى الآن بشكل حرفي وتنام تحت العين الساهرة للدولة في منازلها".

وقال بيتر إيروين ، المتحدث باسم مجموعة المنفيين الكونغرس العالمي في المنفى ، لصحيفة الإندبندنت إن البرنامج يمثل "خطوة إلى الأمام" في قمع الصين للمسلمين.

وأضاف "ما يمثله هو التدمير الكامل للخط الفاصل بين الحياة الخاصة والعامة". "إن وجود رجال صينيين أو مسؤولي شرطة صينيين بشكل أساسي في منازلهم ليس بالأمر الجديد ، ولكن الأمر يتعلق بإبقاء علامات التبويب على الناس في أقرب وقت ممكن.

"إنه برنامج للقضاء على هوية اليوغور عن طريق ضمان أن الناس لا يستطيعون التعبير عن أنفسهم."
قال السيد إيروين إنه لا يعرف ما إذا كانت السياسة الصينية هي أن ينام المسؤولون في أسرّة أسر اليوغور أثناء زيارات المراقبة، لكن "هذا حدث في الماضي، وقد جرى الإبلاغ عن حالات مماثلة".

وأضاف: "في أي بلد آخر أو أي مكان آخر على وجه الأرض، نعتقد أن هذا فعل جنون، لكن في الصين يبدو الأمر وكأنه قدم المساواة بالنسبة للدورة التكوينية فيما يتعلق بما كانوا يفعلونه في السنتين أو الثلاث سنوات الماضية.
"بالطبع ، مراقبة الناس، هذا شيء، ولكن اتباع سياسة ربما ينامون في نفس الأسرّة مثل الناس، هذه خطوة إلى الأمام لم نرها من قبل".

قالت الصين إن الزيارات المنزلية تهدف إلى "تقوية الود العرقي"، مع المسؤولين المكلفين بتعليم أسرعائلات اليوغور العيش على الأسلوب السليم للمجتمع الصيني.

تبرّر الحكومة حملتها الأوسع نطاقًا ضد مسلمي شينجيانغ باعتبارها "حربًا على الإرهاب" التي بدأت في أعقاب سلسلة من الهجمات المتطرفة المزعومة في عام 2014. بعد أن أنكرت في البداية وجود معسكرات اعتقال. بدأت الحكومة فيما بعد تشير إليها باعتبارها "مراكز تدريب مهني" طوعية.

لكن المحتجزين السابقين زعموا أن السجناء يتعرضون للتعذيب والتجارب الطبية والاغتصاب الجماعي.

في الأسبوع الماضي ، انضمت المملكة المتحدة إلى 22 دولة أخرى في الأمم المتحدة في إدانة اضطهاد بكين للمسلمين ، ودعت الصين إلى احترام حقوق الإنسان وحرية مواطنيها في الدين.