دراسة: "أولئك الذين يتناولون الفلفل الحار يعيشون حياة أطول" - الإيطالية نيوز

دراسة: "أولئك الذين يتناولون الفلفل الحار يعيشون حياة أطول"


تناول الفلفل الحار يمكن أن يطيل عمر سنوات عديدة. هذا هو الاستنتاج الذي توصلت إليه دراسة رصدت عادات الأكل لما يقرب من خمسمائة ألف شخص في الصين لمدة سبع سنوات.

الدراسة أنجزها فريق دولي يتألف من مجموعة من الباحثين، بقيادة الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية، أظهرت نتائجها بأن أولئك الذين تناولوا الأطعمة الغنية بالتوابل مرة أو مرتين في الأسبوع كانوا قادرين على تقليل خطر الوفاة بنسبة 10٪. بعد ذلك، يمكن لأولئك الذين أضافوا التوابل إلى وجباتهم من ثلاث إلى سبع مرات في الأسبوع الاعتماد على مخاطر الوفاة التي تقل بنسبة تصل إلى 14 ٪.

البحث، الذي نشر في المجلة الطبية البريطانية، شمل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و 79 عامًا من 10 مناطق جغرافية مختلفة في الصين. سئل المشاركون عن نوع التوابل التي يستهلكونها في كثير من الأحيان وعدد المرات.

كان الفلفل الحار، المستخدم على نطاق واسع في الصين، هو الجواب الأكثر شيوعًا. علاوة على ذلك، تلاحظ الباحثة نيتا فوروهي، من جامعة كامبريدج، أن العديد من فضائل الفلفل الحار مضاد للأكسدة، مضادة للالتهابات و حتى مضاد للسرطان.

الخبراء، في الوقت الحالي، هم حذرون؛ فالدراسة هي بحاجة إلى رؤى تقنية للتوصية بتغيير نمط الغذاء.

 وختمت  الباحثة نيتا فوروهي: "هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان استهلاك الأطعمة الغنية بالتوابل يمكن أن يحسن الصحة ويقلل من معدلات الوفيات بشكل مباشر أو إذا كان مجرد علامة خارجية على عوامل أخرى تتعلق بالعادات الغذائية ونمط الحياة".