القاهرة: المصرية نور الشربيني" بطلة للعالم في رياضة "اسكواش" - الإيطالية نيوز

القاهرة: المصرية نور الشربيني" بطلة للعالم في رياضة "اسكواش"

نور الشربيني
القاهرة، احتفلت النجمة المصرية نور الشربيني بعيد ميلادها الرابع والعشرين بأناقة حيث فازت بلقبها الرابع في بطولة العالم بعد تغلبها على مواطنتها رنيم الوليلي‎ المصنفة الأولى عالمياً في -بطولة العالم للسيدات ل2019ـ2020.
تعد الشربيني رابعة وأصغر لاعبة تفوز بأربعة بطولات في بطولة العالم، وهي أول شخص يفوز بكأس بطولة العالم أمام  رنيم الوليلي‎ في القاهرة منذ أن ظفر  الأسترالي ديفيد بالمر (من مواليد 28 يونيو 1976)، أحد أكثر اللاعبين نجاحًا في جيله ، ببطولة العالم المفتوحة في عامي 2002 و 2006. انتصارها الأخير، الذي يأتي بعد فوزها 11-4، 9-11، 11-5، 11-6، أصبح رائعًا للغاية نظرًا لحقيقة ظهورها في أول بطولة لها هذا الموسم بعد تعرضها لإصابة في الركبة.

وكانت تلك الإصابة في الركبة سببا في سقوط الشربيني من المركز الرابع عالميا في تصنيف رياضة "اسكواتش نساء فئة (PSA) هذا الشهر، لكنها كانت في لياقة عالية خلال الأسبوع الماضي في القاهرة، فلم تترك المباريات تضيع من قبضتها منذ البداية حتى النهاية، حيث واجهت الوليلي في ثالث دوري عالمي. 
فازت الويلي على الشربيني في بطولة الأهرام المفتوحة عام 2016 ، حيث أصبحت أول امرأة تفوز بلقب إسكواش محترف أمام الأهرامات ، لكنها بدت متأثرة بالمناسبة بسبب عدد من الأخطاء في المباراة الافتتاحية التي عرفت كيف تحولها خصمها الشربيني إلى نقاط إيجابية حاسمة.
كانت المباراة النهائية لفائدة الشربيني، التي بدت حاسمة في تدخلاتها انطلاقا من الجولة الثانية، والتي أدت هجوماتها في جميع أماكن الملعب لتبلغ الفوز في الدقيقة الـ41، وبالتالي تحصل على أكبر لقب في "الاسكواش" للسيدات. مع هذا اللقب تحصل الشربيني على 61 ألف دولار أمريكي وتتأهل أيضا لنهائيات (PSA World Tour) التي ستقام في شهر يونيو القادم.
عن هذا اللقب، قالت الشربيني، وفقا لما ذكره موقع "إوروسبورت" بعد لقب بطولة (PSA World Tour) رقم 20 في حياتها المهنية الرياضية:"لقد كان الشهران الأخيران بالنسبة لي صعبين للغاية".
وأضافت: "لم أكن أعرف ما الذي كنت سأفعله ... لكنني خاطرت واتخذت القرار الذي كنت أرغب فيه في لعب هذه البطولة بشكل سيء، وأردت المجيء وحاول أن أرى كيف تسير الأمور. كنت أفضل في كل مباراة وأنا ممتنة وسعيدة للغاية لأقف هنا الآن.
رنيم الوليلي
وختمت الشربيني: "فاتني اللعب مع جميع اللاعبين الكبار وخاصة رنيم. إنها أقرب إلى قلبي ومن الصعب للغاية لعبها عقلياً وعاطفياً ، لكننا نحاول ترك العواطف والتركيز على الاسكواش بمجرد دخولنا إلى الملعب. أعتقد أن اليوم هو عيد ميلادي ، كنت توقع من ألا أكون حزينة. لقد كنت مرتاحة جدًا وتوقفت عن التفكير في السلبيات المرتقبة، ما ساعدني كثيرًا في بلوغ هدفي".