مصر، سائق قطار يرمي مواطنا مصريا من قطار متحرك فيقتله بسبب عدم التوفر على تذكرة - الإيطالية نيوز

مصر، سائق قطار يرمي مواطنا مصريا من قطار متحرك فيقتله بسبب عدم التوفر على تذكرة

الضحية القتيل
قرر المدعي العام المصري، حمادة الصاوي، يوم السبت، إحالة قائد القطار، مجدي إبراهيم محمد، إلى محكمة جنائية عاجلة بعد إدانته في حادث القطار الذي أسفر عن مقتل شاب.
 المتهم ، المعتقل قيد الحجز الاحتياطي ، متهم بإجبار شابين على القفز من القطار أثناء تحرك القطار لعدم توفرهما على تذاكر ، ما أدى إلى وفاة أحدهما وأصيب الآخر. على إثر ذلك،  نُقل الضحيتين بواسطة سيارة إسعاف إلى مستشفى طنطا العام. 
ووفقًا للتقرير الأولي ، جرى التعرف على الشخص الذي قُتل في الحادث على أنه محمد عيد ، 23 عامًا ، من شبرا الخيمة ، القليوبية.
 في المقابل، ألقت شرطة السكك الحديدية القبض على رئيس القطار وقائده وأحالتهم إلى النيابة العامة.
واعترف القائد أنه دفع الضحيتين من القطار المتحرك. قرر المدعون العامون حبس المشتبه بهما لمدة أربعة أيام. بينما أوقفت مصلحة السكك الحديدية كلا المشتبه بهما حتى يتم الانتهاء من التحقيقات في القضية. 
من جانبه قال اللواء 《كامل الوزير》، وزير النقل، إنه لا يهمل حق أي مواطن. وأكد أن التحقيقات ستثبت الحقيقة قريبًا. كما أعلن الوزير أن عائلة المتوفى ستحصل على 100.000 جنيه مصري وسيتم منح العيد 20،000 جنيه. 
أعرب الوزير عن استعداده لتوظيف أحد أفراد أسرة المتوفى بهيئة السكك الحديدية المصرية ، مع التشديد على رفضه لتصرفات قائد القطار ، ووصفه بأنه "غير إنساني". 
تجدر الإشارة إلى أن مصر تشهد الكثير من الحوادث على طرقها والسكك الحديدية المتهالكة. إذ تحتاج القطارات والبنية التحتية إلى مليارات الجنيهات للحفاظ على المنفعة الحيوية لمواجهة العدد المتزايد من الركاب كل عام. 
حتى الآن يعد السفر بالقطار أرخص من وسائل النقل الأخرى في مصر بسبب انخفاض دخل الطبقة العاملة والأشخاص الآخرين في الدلتا وصعيد مصر.