الجمارك الايطالية تضبط 1176 كيلوغرام من كوكايين في علب الموز - الإيطالية نيوز

الجمارك الايطالية تضبط 1176 كيلوغرام من كوكايين في علب الموز


تورينو - صادرت القوات الإيطالية (كرابينييري) وفيلق المالية الإيطالي (حرس المالية) ، بدعم من الجمارك الإيطالية واليوروبول (شرطة الاتحاد الاوروبي) 1176 كيلوغراما من الكوكايين بقيمة 250 مليون يورو في ميناء "دْجويّا تاوْرو"، جنوب غرب إيطاليا. وثائق الشحن تبين أن الحاوية كانت متجهة إلى ألمانيا.
كان مخدر الكوكايين المضبوط مخفياً في 144 عبوة ضمن علب موز مخزنة في حاوية مبرّدة. ووفقا لما أعلنته شرطة اليوروبول على موقعها الالكتروني الرسمي، جرى اكتشاف المخدرات بعد قيام "حرس المالية" والجمارك الإيطالية بإجراء تحليل شامل للمخاطر على العديد من السفن والحاويات التي وصلت إلى ميناء "دجويا تاورو". ثم أحيلت القضية إلى مكتب الفرقة الجهوية لمحاربة  المافيا.
تؤكد هذه العملية على اللجوء الى ميناء "دجويا تاورو" كمحور رئيسي لعبور الكوكايين الذي يجري الاتجار به في أوروبا الغربية. ويظهر ذلك أيضًا في التحقيقات الإيطالية الأخيرة التي أجريت ضد المنظمات الإجرامية، على رأسها ‘"اندرانغيتا" (Ndrangheta) الناشطة في تهريب الكوكايين عبر التراب الوطني الإيطالي.
وأضافت شرطة اليوروبول بأنه خلال الـ 12 شهرًا الماضية، ضبطت شرطةحرس المالية الإيطالية ووكالة الجمارك أكثر من 2.5 طن من الكوكايين تمر عبر هذا الميناء.
قدمت يوروبول و فرونتكس المساعدة الفنية والعملية، ما سهّل النشر المبكر لخبراء يوروبول للقيام بالتبادل الفوري للمعلومات مع الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي التي يحتمل أن تكون سوقا لهذه المخدرات.