"الفيفا" يفتح تحقيقًا بشأن تصرف لاعبي المنتخب التركي أمام فرنسا، المعتبر "استفزازًا سياسيًا" - الإيطالية نيوز

"الفيفا" يفتح تحقيقًا بشأن تصرف لاعبي المنتخب التركي أمام فرنسا، المعتبر "استفزازًا سياسيًا"


الإيطالية نيوز ـ فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (الفيفا) تحقيقا رسميا في التصرف المزدوج المتمثل في التحية العسكرية للاعبين الأتراك خلال مباراتي التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 مع ألبانيا وفي باريس ضد فرنسا.

جرى تكليف مفتش بالتحقيق في "سلوك الاستفزاز السياسي المحتمل" من قبل متحدث باسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
وقامت جماهير بلغاريا بالهتاف العنصري ضد لاعبين منتخب إنجلترا. وكانت تصفر وتقلد أصوات القرود كلما وصل لاعب أسمر للكرة . الحكم أوقف المباراة وهدد بأن يُلغي المباراة كاملة . ثم استكملت المباراة و سُحق منتخب بلغاريا بنتيجة عرضة قوامها 0/6.

هذه ليست إحالة حقيقية حتى الآن، لأن إيماءة اللاعبين لم تكن واضحة في سجل المفتشين الموجودين حينها في الملعب.
في السياق نفسه، من ناحية أخرى داخل أوروبا، هاجم مشجعو المنتخب البلغاري إنجلترا، في المباراة التي جمعت، يوم الإثنين 14 أكتوبر، فريقهم الوطني ببلغاريا بهتافات عنصرية وإظهار التحية النازية، بالإضافة إلى رمي الأشياء داخل الملعب مع شعار "لا إحترام"، تحديدا مع بداية النشيد الوطني الإنجليزي. كانت هذه بعض التهم التي سجلها الاتحاد الأوروبي كإجراء ات تأديبية ضد بلغاريا، بعد التوقف لمرتين لمباراة السبت مع انجلترا.

كما جرى إحالة الاتحاد الإنجليزي للمجلس التأديبي بسبب الصفير مع انطلاق النشيد البلغاري. ولم يجر حتى تحديد تاريخ مناقشة هذا الإجراء التأذيبي.