بعد السعودية، إيران تسمح للنساء بدخول ملاعب كرة القدم إرضاء للفيفا - الإيطالية نيوز

بعد السعودية، إيران تسمح للنساء بدخول ملاعب كرة القدم إرضاء للفيفا


الايطالية نيوز - في طهران، انتظار الحدث المفاجأة واضح حقًا. بعد إعلان حكومة 《حسن روحاني》 الشهر الماضي عن رغبتها في إزالة الحظر المفروض على وجود المرأة في الملاعب الخاصة بالمباريات الوطنية لكرة القدم وغيرها من الرياضات، لتزول واحدة من المحرمات البالغة من العمر أربعين عامًا، ما ينذر  ببدايةانهيار قواعد الجمهورية الإسلامية الإيرانية. 
إن مباراة اليوم هي في الواقع أول مباراة لكرة القدم يمكن للجمهور أن يساعدها. ومن المتوقع حضور حوالي 3500 امرأة في المدرجات. ومع ذلك، فإن نقطة التحول، التي لا تتعلق بعد بمباريات فرق الأندية، تحققت بعد الجدل الذي تسببت فيه وفاة المشجعة 《سحر خضياري》 ، التي أشعلت النار فيها خشية العودة إلى السجن. كانت المرأة قد دخلت، في 12 مارس الماضي، إلى "استاد آزادي"، في طهران ، متنكرة في زي رجل لمتابعة مباراة فريقها المفضل، "الاستقلال" ، الذي يدربه المدرب الإيطالي 《أندريا ستراماشوني》. وكانت قد التقطت أيضًا صورة شخصية، والتي كانت تُطلق عليها "الفتاة الزرقاء". لكنها اعتقلت واقتيدت إلى سجن "غارشاك فارامين" النسائي ، والذي يعتبر الأسوأ بين السجون الأخرى،  نظرا للظروف المعيشية المفروضة على السجناء فيه. فضلت الشابة التي شعرت بالرعب من الإدانة أن تأخذ حياتها. 
كررت "الفيفا" في الأسابيع الأخيرة طلب طهران إلغاء الحظر المفروض على النساء لحضور أي مباراة كرة قدم. ولكن في الوقت الراهن أعطيت الضوء الأخضر فقط لمباريات المنتخب الوطني.