‏الدوري الإيطالي، جنوى بقيادة 《موتّا》 يحقق الفوز على ضيفه بريشا ب 3-1 (فيديو) ‎ - الإيطالية نيوز

‏الدوري الإيطالي، جنوى بقيادة 《موتّا》 يحقق الفوز على ضيفه بريشا ب 3-1 (فيديو) ‎




في أولى مبارياته كمدير فني لفريق جنوى، 《تْياغو موتّا》 ينجح في قيادة فريقه لتحويل تأخره أمام بريشيا بهدف إلى فوز بثلاثية في الدوري الإيطالي. 

 ‏كان جنوى متأخر بهدف ومن ثم عمل 《موتّا》ثلاث تبديلات حاسمة، بفضلها يصبح لأول مرة في تاريخ الدوري الايطالي الثلاث البدلاء يسجلون.. هكذا ما فعله 《تياغو موتا》 في اول مباراة مع جنوى يجعل الجماهير تشعر بأمان وتدعمه في المباريات القادمة.
بدأ الضيوف التسجيل عن طريق الشاب ساندرو تونالي في الدقيقة التي ٣٤ من عمر اللقاء من ضربة ثابتة مذهلة من طرف الملعب.
وجاء التعادل لأصحاب الأرض عن طريق كيفين أجوديلو في الدقيقة الـ 66 من عمر المباراة بعدما استغل بينامونتي خطأ الدفاع وهيأ الكرة له.
وأضاف كوامي الهدف الثاني في الدقيقة الـ 75من عمر المواجهة بضربة خلفية بعد عرضية متقنة جاء من اللاعب جيجليوني.
وأنهى بانديف أهداف أصحاب الأرض في الدقيقة الـ 79 من عمر اللقاء بعد مجهود فردي رائع وتسديدة قوية على يمين الحارس.
بهذه النتيجة يصل جنوى للنقطة الثامنة له في المركز الـ 17 في جدول ترتيب الدوري الإيطالي بينما يتجمد رصيد بريشيا عند النقطة السابعة في المركز الـ 18.

كريستيان كوامي "21 سنة".. مهاجم جنوى ومهاجم المنتخب الايفواري للشباب، قاتل ويملك تكنيك عالي وحساسية خرافية للتهديف، مهاجم يترجم لك النجاعة والرغبة الحقيقة في التهديف. قوي بدنيا سريع فالتحرر من الرقابة وجيد في الادوار الدفاعية اذا ماتواجد فالجناح. 
‎وكان جنوى قد خسر خمس مباريات أمام أندية أتالانتا وكالياري ولاتسيو وميلان وبارما خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، وتعادل بينهم من دون أهداف مع بولونيا، الأمر الذي أدى لتراجع الفريق إلى المركز قبل الأخير في سلم ترتيب السيري آ.
لكن بعد وصول 《تياغو موتّا》، نجا جنوى مؤقتًا من شبح الهبوط بالصعود إلى المركز الـ 17 برصيد 8 نقاط، بفارق الأهداف عن ليتشي صاحب المركز الـ16، وأقل بنقطة واحدة عن هيلاس فيرونا وبولونيا وساسولو الذين يسبقونه في الجدول.
ويُعد فوز جنوى على بريشيا هو الثاني بالنسبة لفريق ملعب لويجي فيريراس هذا الموسم، بعد الفوز على فيورنتينا في الجولة الثانية من الدوري. وهو الفوز الثالث في عموم الموسم، حيث تجاوز جنوى مرحلة الدور الثالث من كأس إيطاليا، تحت قيادة مدربه السابق حين هزم إموليسي برباعية لهدف يوم 16 أغسطس الماضي.
وسوف يستضيف جنوى نظيره أسكولي في مباريات الدور الرابع من كوبا إيطاليا يوم الاربعاء الموافق الرابع من ديسمبر المقبل، وسيتوجب على 《تياغو موتا》 إيجاد حلولاً دفاعية حقيقية لغلق المساحات على هداف المسابقة حتى الآن 《جانلوكا سكاماكا》 الذي سجل أربعة أهداف، بواقع هدفين في الدور الثاني ومثلهما في الدور الثالث.