إيطاليا والاتحاد الأوروبي يدينان التحركات العسكرية التركية داخل سوريا - الإيطالية نيوز

إيطاليا والاتحاد الأوروبي يدينان التحركات العسكرية التركية داخل سوريا


الإيطالية نيوز - تركيا تهاجم الأكراد في شمال شرق سوريا: بدأت طائرات أنقرة F-16 رسميًا عملية عسكرية هجومية بشعار "نبع السلام"، وذلك من خلال قصف أهداف ميليشيا Ypg، في رأس العين، تلتها ضربات قصيرة بعد ذلك مدفعية على تل أبيض. الغارات التي، وفقا للأكراد ، تسببت بالفعل في مقتل العديد من "المدنيين". ثم عبرت القوات التركية الحدود ، تفسح المجال أمام الهجوم البري.

لكن القوات الديمقراطية السورية بقيادة الأكراد تدعي أنها رفضت الهجوم البري التركي على الحدود الشمالية لسوريا. وقال مصطف بالي المتحدث باسم جبهة القوى الديمقراطية على تويتر "الهجوم البري من قبل القوات التركية رفضه مقاتلونا في منطقة تل أبيض."   
لم تشر حكومة أردوغان بعد إلى عدد المقاتلين الذين جرى إرسالهم عبر الحدود. لكن على الحدود كانت القوات البرية مزدحمة بالفعل بالعشرات من العربات المدرعة، على الأقل 5 آلاف جندي من قوات الهجوم الخاصة، والتي يمكنها الاعتماد على 18 ألف مقاتل عربي وتركماني من الجيش السوري الحر الذي اختارتهم أنقرة.   "لقد قصفت القوات العسكرية التركية حتى الآن على 181 موقعًا تابعًا لمنظمات إرهابية في شمال شرق سوريا كجزء من عملية" صنع السلام ". هذا إعلان وزارة الدفاع التركية، وفق ما نقلته وكالة الأناضول، في إشارة إلى قوات الأكراد الذين تعتبرهم تركيا "إرهابيين".

 وكتب الرئيس التركيأردوغان على تويتر الإعلان عن الهجوم: "مهمتنا هي منع إنشاء ممر إرهابي على حدودنا الجنوبية وإحلال السلام في المنطقة" وسيؤدي ذلك إلى "إنشاء منطقة أمنية ، وتسهيل عودة اللاجئين السوريين". بعد الإعلان والتحرك العسكري توالت الإدانات تتبع بعضها البعض من ساعة إلى ساعة لوقف عنف أردوغان ، فجربوا صديقه فلاديمير بوتين ، آخر زعيم أجنبي تحدث معه قبل الهجوم. 
وقال بوتين: دعوته إلى "عدم المساس بالجهود المشتركة لحل الأزمة السورية"، لكن لأردوغان سمع مقفل، مثل النداء الذي سبق الرئيس الإيراني حسن روحاني أن وجهه لحل "المخاوف المشروعة" بشأن الأكراد من خلال الاعتماد على بشار الأسد.   
من جهتها، أبلغت أنقرة سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي بالتطورات الأولى للعملية ، والتي يجب أن تعقد اجتماعًا طارئًا في أقرب وقت ممكن. لكن التطمينات لم تكن كافية. 
قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس: انا "قلق للغاية" ، لا يجب أن يكون هناك "حل عسكري للصراع في سوريا".  
وتستمر إدانة الاتحاد الأوروبي ، حيث قام رئيس المفوضية المنتهية ولايته جان كلود جونكر الذي أطلق "نداء لتركيا بعرقلة العملية العسكرية" وحذر قائلاً: "لا تتوقع من الاتحاد الأوروبي أن يمول ما يسمى بالمنطقة الأمنية". . 
وفقًا لوزير الخارجية الألماني هيكو ماس ، فإن أنقرة تخاطر "بالتسبب في كارثة إنسانية أخرى وحركة جديدة للاجئين".   
كما تدين إيطاليا التدخل العسكري. عبّر رئيس الوزراء جوزيبي كونتي عن "الاهتمام" بمبادرات "يمكن أن تؤدي إلى مزيد من زعزعة الاستقرار في المنطقة" ، بينما بالنسبة لوزير الخارجية لويجي دي مايو "لا يمكن أن يمثل أي رد عسكري حلاً للأزمة المستمرة" و "الإجراءات" إن المخاطر الأحادية تعرض للخطر فقط النتائج التي تحققت في الحرب ضد التهديد الإرهابي ، والتي ساهمت فيها إيطاليا مساهمة كبيرة في سياق التحالف المناهض لتنظيم الدولة الإسلامية ". 
الجمل نفسها أيضا من المملكة العربية السعودية ومصر ، والتي دعت إلى عقد اجتماع عاجل لجامعة الدول العربية.