رابطة التنس توقف حكماً إيطالياً تحرش بـ “جامعة الكرات - الإيطالية نيوز

رابطة التنس توقف حكماً إيطالياً تحرش بـ “جامعة الكرات


أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين في كرة المضرب (ATP) إيقاف الحكم الإيطالي «جانلوكا موسكاريلّا»( Gianluca Moscarella)بسبب سلوك غير أخلاقي اتجاه إحدى الفتيات المنوطة لهن جمع الكرات، ودعمه للاعب على حساب آخر، خلال مباراة في منافسات المستوى الثاني “تشالنجر” الأسبوع الماضي في "فيرينسي" (فلورنسا) . 

وقالت الرابطة في بيان من دون الدخول في تفاصيل الحادثة: "لقد أخذنا علما بعدد من الحوادث التي تورط فيها الحكم الرئيسي «موسكاريلا» خلال مباراة جمعت البرتغالي «بيدرو سوزا» ( Pedro Susa) والإيطالي «إنريكو دالا فالّي»(Enrico Dalla Valle) خلال دورة “تشالنجر” في" فيرينسي" الأسبوع الماضي.

وتابعت: حدث إيقاف «موسكاريلا» من الدورة فور علمنا بالحادثة وفُتح تحقيق شامل، كما جرى إيقاف «موسكاريلا» مؤقتا، في انتظار نتائج التحقيق.

ووفقا لفيديوهات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، خرق «موسكاريلا» القواعد مرتين خلال المباراة التي جمعت «دالا فاىي» ب«سوزا» في الدور الثاني وانتهت بفوز الأخير 7-5، 4-6 و6-4. فهو توجه بعبارات غير أخلاقية إلى فتاة من جامعات الكرات، متوجها إليها بعبارات من قبيل “أنت مثيرة جدًا”.

وخلال المباراة ذاتها، ودائمًا بحسب المشاهد المنتشرة على شبكة الإنترنت، استفاد «موسكاريلا» من خروج «ديلا فالي» من الملعب لتشجيع «سوزا» “هل تريد المظلة؟ هيا، استمر. عزيزي بيدرو، استمر في التركيز. دقيقتان وينتهي كل شيء، حافظ على تركيزك.
وتابع :هيا أسرع، لأن الطقس حار، لذا بالله عليك حافظ على تركيزك. أنا كبير في السن، يجب أن تفوز في هذه المباريات 6-1 6-1 ، حصلت على 45 فرصة لكسر الإرسال، 45. ليس لديك طاقة.

وكانت رابطة المحترفين قد أوقفت الحكم السويدي «محمد الحياني» العام الماضي بعدما نزل عن كرسيه وتحدث إلى الأسترالي «نيك كيريوس» لتحفيزه خلال مباراة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2018.