المستشار النمساوي، كورتز" يطالب بوقف العملية العسكرية التركية في سوريا لتجنيب أوروبا تدفق اللاجئين - الإيطالية نيوز

المستشار النمساوي، كورتز" يطالب بوقف العملية العسكرية التركية في سوريا لتجنيب أوروبا تدفق اللاجئين


يجب إدانة غزو تركيا في شمال سوريا بأقوى العبارات. كاتحاد أوروبي ، لا يمكننا أن نشاهد فقط, لأن الأشخاص الذين يعانون هم الناس على الأرض ، وسنشعر نحن في أوروبا أيضًا بعواقب تدفقات اللاجئين الجديدة.
طالب المستشار النمساوي، سيباستيان كورتز، بوقف العملية العسكرية التركية داخل التراب الوطني السوري شمالا، حيث تتمركز جماعات إرهابية، حسب زعم القيادة التركية. ويبدو من خلال تغريدة "كورتز" أن الجانب الإنساني لا يدخل في اهتمامه بقدر ما يهمه منع تدفق اللاجئين على بلاده، خاصة، وعلى أروبا، عموما.
وقال "كورتز في تغريدة الإدانة العار التي يراد بها تلميع شخصيته بدلا من الشفقة على ناس يترفع عليهم لأسبابه الخاصة: "يجب إدانة غزو تركيا في شمال سوريا بأقوى العبارات. كاتحاد أوروبي ، لا يمكننا أن نشاهد فقط لأن الأشخاص الذين يعانون هم الناس على الأرض ، وسنشعر نحن في أوروبا أيضًا بعواقب تدفقات اللاجئين الجديدة.
من أبرز مواقف كورتز السياسية، أنه في فبراير 2017 أعلن أن بلاده لا ترحب بزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اطار حملته للاستفتاء حول قانون يعزز صلاحياته الرئاسية.

تعهد في حملته الإنتخابية بإغلاق طرق الهجرة إلى أوروبا، ووضع قيود على المعونات المالية المقدمة للاجئين، ومنع المهاجرين من الحصول على أية معونات حتى يمضي على إقامتهم في النمسا خمس سنوات.

وقد لاقت هذه القضايا رواجاً لدى الناخبين النمساويين بعد تدفق هائل من المهاجرين غير الشرعيين واللاجئين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.