إيطاليا تشهد إضرابا وطنيا عاما لوسائل النقل والخدمات يوم غد الجمعة 25 أكتوبر - الإيطالية نيوز

إيطاليا تشهد إضرابا وطنيا عاما لوسائل النقل والخدمات يوم غد الجمعة 25 أكتوبر

تعرف إيطاليا، يوم غد الجمعة 25 أكتوبر 2019، إضرابا عاما يشمل جميع التراب الوطني الإيطالي، دعت له "نقابات الاتحاد الموحد القاعدي" (CUB)، والنقابة العامة القاعدية (SGB)، يستغرق 24 ساعة. 
الإضراب العام يشمل جميع القطاعات، العمومية والخاصة، لكن القطاعات التي تسبب عادة إضطرابا أكثر، النقل، وبدرجة أقل قطاع التعليم، كون المعلمين هم أيضا مضربون عن العمل.
مبررات الدخول في هذا الإضراب كانت واضحة، وجرى التطرق لها بإيجاز في بيان، وتتعلق بالعديد من المواضيع المختلفة: "رفع الأجور والمعاشات التقاعدية، وإلغاء قانون الوظائف وضمان عمل مستقر للجميع، وخفض ساعات العمل وعبئه مقابل أجر متساو، وإلغاء قانون "فورنيرو"، والإحالة على المعاش في 60 سنة من الأقدمية أو 35 من المساهمات الضريبية.
في روما ، لن يؤثر الإضراب على موظفي ATAC فحسب، بل على جميع العاملين في القطاعين العام والخاص ، بما في ذلك عمال الشركات المملوكة للبلدية. قال وزير اتحاد UIL ، ألبرتو تشيفيتا ، قبل بضعة أيام إن هذا "هو أول إضراب عام في روما ، مثله لم يحدث أبدًا ، لأن ما فعلناه مع مارينو كان إضرابًا للموظفين العموميين". الاحتجاج الوطني انظمّ إلى الاحتجاج المحلي للعاصمة الإيطالية، الذي دعت إليه النقابات CGIL ، CISL ، UIL و UGL ، بسبب مشاكل المدينة وقرار البلدية بتصفية شركة المستثمر روما متروبوليتان.
وسائل النقل
الحافلات، والميترو، والترام، القطارات روما  ـ ليدو، روما ـ تشيفيتاكاستلاناـ فيتيربو وتيرميني ـ تشينتوتشيلّي مهددة بخطر التوقف لـ24 ساعة إنطلاقا من الساعة 21:00 لليوم الخميس 24 أكتوبر، وثم لمدة 4 ساعات غدا الجمعة 25 أكتوبر، اعتبارا من الساعة الـ20:00 إلى منتصف الليل. نفس الشيء فيما يتعلق بوسائل النقل المحلية في العاصمة روما.
سيتمكن موظفو شركة النقل في ميلانو(ATM) الذين يعملون على الخطوط السطحية (يعني عكس قطارات الأنفاق) من الإضراب من 8.45 إلى 15:00 ومن 18:00 حتى نهاية الخدمة ؛ موظفو مترو الأنفاق ، من ناحية أخرى، فقط من 6 مساءً إلى نهاية الخدمة. سيغطي الإضراب أيضًا خطوط الضواحي لمدينة مونتزا (NET) وعربة القطار المعلق الرابط بين كومووبروناتي، ولكن في أوقات مختلفة لشركة النقل في ميلانو (ATM).

قد يكون هناك أيضًا اضطراب بالنسبة لأولئك الذين سيتعين عليهم الانتقال باستخدام وسائل النقل الأخرى: ستستغرق إضراب السكك الحديدية الحكومية 24 ساعة، من الساعة 9:00 مساءً يوم الخميس 24 أكتوبر إلى الساعة 21:00 في اليوم التالي، لكن الشركة حددت أن القطارات الإقليمية سيتم ضمانها في النطاقات ساعات تتراوح من 6 إلى 9 ومن 18 إلى 21.

  بالنسبة إلى قطارات شركة Italo الخاصة، يوجد في هذه الصفحة قطارات مضمونة بين الخميس والجمعة.

في مدينة تورينو، خدمة النقل مضمونة في الأوقات التالية:

النقل الحضري: من الساعة 6 إلى 9 صباحا ومن 12 إلى 15 بعد الزوال

النقل الرابط تورينو بضواحيها (الحافلات الزرقاء): بداية الخدمة على الساعة الثامنة صباحا ومن 14:30إلى 17:30.



شركة الطيران الإيطالية
هي الأخرى، أعلنت شركة الطيران الإيطالية (أليطاليا) دخول مراقبي الطيران في إضراب عن العمل وفي القطاع النقل الجوي دعت له بعض النقابات ليوم غد الجمعة 25 أكتوبر. ووضعت الشركة رقما هاتفيا للاتصال مجانا في حالة مواجهة بعض المشاكل: 800.65.00.55 (من إيطاليا) و 39.06.65649+ (من خارج إيطاليا).
تنظيف الطرق والنفايات
إن خدمة جمع النفايات مؤكدة فقط في المواعيد المضمونة (من الساعة 5:30 إلى الـ8:30 ومن 17:30 إلى 20:00)، وفقط أمام المستشفيات والمدارس والمعالم الأثرية التاريخية.
المدارس والمتحاف مهددة بالإقفال

المدارس والمتاحف معرضة للإغلاق بسبب الإضراب المحتمل طوال يوم الجمعة بسبب دخول الموظفين الذين يتولون خدمات التنظيف والمراقبة. يهم الحضانات والمدارس الابتدائية والثانوية والجامعات.
الصيدليات البلدية

الصيدليات البلدية ربما تواجه خطر الإغلاق طول اليوم.