إيطاليا: فيديو..المهندس المغربي، عبد الحق يتحدى الإعاقة ويفتح أول قناة للطبخ فريدة من نوعها أدهشت الإيطاليين - الإيطالية نيوز

إيطاليا: فيديو..المهندس المغربي، عبد الحق يتحدى الإعاقة ويفتح أول قناة للطبخ فريدة من نوعها أدهشت الإيطاليين


المغربيان عبد الحق وزوجته هاجر، المقيمان في ممدينة "مانتوفا"، بإقليم لومبارديا، فتحا منذ وقت قليل قناة على "يوتيوب" تحمل إسم "Cucinabile" (قابل للطبخ). إسم القناة هو إشارة واضحة على الإعاقة النسبية الجسدية لعبد الحق، المصاب بمرض "فساد التغدية"، أو التغذية الناقصة أو التغذية السيئة أو سوء التغذية، وهي أي حالة من التطور الشاذ، ويقصد به في كثير من الأحيان ضمور العضلات.
للمشاركة في قناة عبد الحق على اليوتيوب انقر⇚ هنا
للمشاركة في قناة عبد الحق على فايسبوك انقر⇚ هنا
إن الهدف من إنشاء هذه القناة، حسب قول الشابين المغربيين، بسيط للغاية: إظهار بأن حتى شخص معاق يستطيع الطبخ ويفعل ما يمكن فعله أي شخص أخر، لكن بطريقته الخاصة، لجعل الحياة لا يجب أن تتخللها صعوبات، وبالتالي حتى يشعر مثل الأخرين، لايجب أن تكون عقبة أمام إعاقته.
وقالت السيدة هاجر، الزوجة والسند المتين للزوج عبد الحق، للإيطالية نيوز: (عبد الحق) لا يستطيع المشي الا في المنزل. عاش حياته في اطاليا، جاء اليها وهو صغير، طفل ذو ستة أشهر.  أتم دراسته هنا، ولكن لم يستطع العمل بسبب المرض رغم شهادة الهندسة الحاصل عليها هنا في إطاليا ".
تعتبر فكرة الزوج المغربي رسالة أمل لجميع الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولكن في الوقت نفسه خدمة مفيدة للكثيرين. يوضح عبد الحق: "إن وصفاتنا نوضحها باللغتين العربية والإيطالية في آن واحد. هذه القناة  تعطي الفرصة لأولئك الذين يرغبون في التعلم القليل من اللغة العربية أو الإيطالية للقيام بذلك بطريقة بسيطة ، والاستمتاع وإعداد الأطباق المغربية التقليدية ".

Abdelhak e sua moglie Hajar hanno da poco aperto un canale Youtube dal nome "Cucinabile"Il nome è un chiaro riferimento alla disabilità di Abdelhak, affetto da una distrofia. 
L'obiettivo del canale di questi due giovani marocchini è semplice: "Dimostrare che anche un disabile può cucinare e fare quello che tutti gli altri possono fare, a modo suo, per rendere la sua vita migliore non deve trovare difficoltà a sentirsi come gli altri, non deve essere un ostacolo la sua disabilità". 
Un messaggio di speranza per tutte le persone affette da disabilità, ma allo stesso tempo un servizio utile per molti: "Le nostre ricette vengono tutte spiegate sia in arabo che in italiano - spiega Abdelhak -, questo canale da l'opportunità a chi vuole imparare un po' di arabo o un po' di italiano di farlo in maniera semplice, divertendosi e preparando piatti tradizionali marocchini".