المغرب: العثور على 7 جثث لمهاجرين مغاربة بينهم إمرأة في شاطئ بالدار البيضاء - الإيطالية نيوز

المغرب: العثور على 7 جثث لمهاجرين مغاربة بينهم إمرأة في شاطئ بالدار البيضاء

صورة من الأرشيف
أعلنت السلطات المحلية المغربية عن العثور على حطام السفينة وجثت سبعة مهاجرين مغاربة: ستة رجال وامرأة، قبالة منطقة عين حرودة، شمال شرق الدار البيضاء ، بعد انقلاب طوفهم. هذا، وقد جرى نقل ثلاثة مهاجرين أخرين إلى المستشفى، بينما استمرت عمليات البحث. 
في المقابل، ماتيو سالفيني، وزير الداخلية المطاح به، ينبه الى ناقوس الخطر الذي يتسبب فيه زيادة وصول قوارب المهاجرين إلى السواحل الإيطالية بنسبة 110 ٪ في شهر واحد.
وفي ناحية أخرى، نفى المتحدث باسم البحرية الليبية ” أيوب قاسم ” ما تردد عبر وسائل إعلامية مختلفة بشأن غرق أكثر من 50 مهاجر قبالة السواحل الليبية. وأكد ” قاسم ” في تصريحات صحفية أن هذه الاخبار عارية عن الصحة، وان حرس السواحل خرج صباح السبت عند ورود البلاغ مباشرة لتتبع القارب المذكور واستمرت عملية البحث حتى فجر الأحد. وأوضح أن زورقين وقارب مطاطي من القطاع الاوسط شاركوا في عملية البحث، مضيفا أن البحث لم يتوقف حتى تم إنقاذ كل المهاجرين. وأعرب ” قاسم ” عن استغرابه من نشر هذه الأخبار العارية عن الصحة، متسائلا عن مصدرها . وقال المتحدث باسم البحرية الليبية إن مثل هذه الأخبار ما هو إلا اصطياد في الماء العكر، ومحاولة للتشكيك في الجهود الوطنية والانسانية، والسعي لتمرير اجندات ومصالح. وانتقد المتحدث باسم البحرية الوسائل الاعلامية التي لا تتحرى الحقيقة ولا تتعب للبحث عنها، وأخرى هي ضمن مكنة الأجندات وترس من تروسها التي تنهش الحقيقة وتقتل الشرف الاعلامي فقط همها المكاسب المادية والضجيج الاعلامي.