صوت التونسيين بالخارج: شاب تونسي مقيم بإيطاليا يلج السياسة للدفاع عن الهوية التونسية - الإيطالية نيوز

صوت التونسيين بالخارج: شاب تونسي مقيم بإيطاليا يلج السياسة للدفاع عن الهوية التونسية


«محمد عمران القناوي» شاب تونسي مقيم في ايطاليا منذ عشرة سنوات بعد ان كنت ناشطا في المجتمع المدني و ذلك من خلال النشاط في عدة جمعيات علي غرار "الجمعية الوطنية ما بعد الحدود" (ANOLF) المعروفة بدفاعها علي المهاجرين كما كانت لي تجربة مع "شباب المسلمين بإيطاليا (GMI). قررت الدخول في المجال السياسي و ذلك للترشح في القائمة الاتلافية "عيش تونسي"، صوت التونسيين بالخارج، التي هدفها تكوين كتلة برلمانية تسعي للدفاع علي مصالح التونسيين بالخارج، إضافة لتكون همزة وصل دايمة بين الدولة التونسية و مواطنيها في الخارج.  

يقول «القناوي»: في البداية قررت الترشح لان مستقبل تونس في شبابها، بحيث يحب علينا كشباب ان نبادر و نساهم في بناء تونسنا، بحيث ان برنامجنا الانتخابي متنوع و شامل فيه عناية خاصة بالشباب و الطللبة، إضافة الي سعينا الي تعليم اللغة العربية للأبناء الجيل الثاني للمحافظة علي الهوية العربية و الإسلامية و التونسية.

 وأضاف: من أهدافنا إنشاء خدمة المساعدة القانونية والاجتماعية عن طريق الانترنت و الرقم الأخضر، إضافة الي سعينا لتقريب و تبسيط الخدمات القنصلية. 

ومن الأهداف التي يتضمنها البرنامج الذي ينوي القائمة الاتلافية "عيش تونسي"، التي ينتمي لها «محمد عمران» مراجعة الاتفاقيات بين ايطاليا و تونس خاصة من ناحية المنح التي تكون بين صندوق الضمان الاجتماعي الإيطالي (INPS) و صندوق الضمان الاجتماعي التونسي والعمل علي فك لغز المفقودين. إضافة الي القيام بالاحاطة اللازمة من الناحية القانونية و المعنوية  للمهاجرين غير الشرعيين.