بعد مصادرة صاروخ وأسلحة في تورينو، سالفيني يتهم أجانب متطرفين بالرغبة في قتله - الإيطالية نيوز

بعد مصادرة صاروخ وأسلحة في تورينو، سالفيني يتهم أجانب متطرفين بالرغبة في قتله


قال نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالية، ماتيو سالفيني، في تدوينة على حسابه الرسمي على فايسبوك، أن أجهزة الاستخبارات الإيطالية (ديغوس) كانت تتحدث عن جماعة أوكرانية كانت تهدد حياته، في واحدة التهديدات الكثيرة بالقتل التي تصله كل يوم، حسب قوله.
وحسب سالفيني، الصاروخ "ماترا" والأسلحة المحجوزة في تورينو من جماعة لميليشيات ذهبت للقتال في أوكرانيا، كانت جاهزة لشن هجوم ضد ماتيو سالفيني.
وأضاف سالفيني في تغريدة على تويتر قائلا: " لقد أشرت إلى ذلك أنا بنفسه" موضحا أنه منذ سنة حضر شخص إلى ولاية الأمن بتورينو لكي يكشف عن مشروع هجوم ضد سالفيني. وتابع وزير الداخلية: "أنا مسرور بكوني ساعدت في كشف هذا الشيء، والعثور على صاروخ كان بين التهديدات الكثيرة بالموت التي كانت تصلني كل يوم".
وأردف في تدوينته على الفايسبوك قائلا: "إن التحقيقات المتبوعة ببلاغ عن شن هجوم قوي جدا من قبل أجانب ضدي قادت إلى كشف صاروخ وأسلحة، وإلى اعتقال نازيين".
وختم تدوينته: "أوجه الشكر إلى قوات الأمن. أنا سأمضي قدما من دون خوف: الشتائم والتهديدات يمنحوني فقط المزيد من القوة".
وكانت عناصر الاستخبارات السرية قد رصدت مكالمات هاتفية فوضعتها تحت المراقبة، لأنها كانت تدور بين جماعة لمليشيات ذهبت للقتال في أوكرانيا، ومن خلال اتصالاتهم برز إسم الإيطالي الستسيني "فابيو ديل بيرجولو، المقيم في بلدة "غَلَّاراتي، والذي هو الآن متهم بالوساطة في عمليات بيع الأسلحة، بينها بيع صاروخ، والذي سيتم استجوابه الخميس القادم.

في أثناء ذلك، قامت الاستخبارات الإيطالية بتفتيش "هانغار" داخل مطار "ڤوغيرا" في بلدة "ريفانتسانو، حيث جرى العثور على متفجر. الآن، تتولى شركة متخصصة لتفريغ الرفوف التي يبلغ علوها 10 أمتار المملوءة بمواد حربية، والتي سيقوم الجيش الإيطالي بتحليلها.

من جهتها أكدت شرطة الدولة الإيطالية، على موقعها الإلكتروني الرسمي، أن عناصرها في الاستخبارات قاموا باعتقال ثلاثة أشخاص، صباح يوم أمس الإثنين 15 يوليو، بسبب مسؤوليتهم عن حيازة أسلحة الحرب.
وأضافت أن التحقيقات بدأت منذ حوالي عام عندما رصد مقر الشرطة في تورينو ، بتنسيق من المديرية المركزية للشرطة ، بعض المقاتلين الإيطاليين ذوي الإيديولوجيات المتطرفة المسؤولة في الماضي عن مشاركتهم في النزاع المسلح في منطقة دونباس في أوكرانيا.
وأضافت شرطة الدولة الإيطالية قائلة أ بفضل التنصت على المكالمات الهاتفية والمطاردة ، اكتشف أن رجلاً من غالاراتي ، في مقاطعة فاريزي ، كان يحمل سانتابارا بشكل غير قانوني ؛ تم تسليط الضوء أيضًا على الرجل لبيع صاروخ جوءجو تم العثور عليه بعد ذلك وصادر في ولاية بافيا.


بالإضافة إلى الصاروخ ، الذي كان من دون عبوة ناسفة، صادر محققو ديغوس 9 بنادق هجومية، مدفع رشاش، 7 بنادق، 3 بنادق صيد ، 20 حربة ، ما يقرب من ألف خرطوشة والعديد من أجزاء الأسلحة.