ليبيا، 40 قتيلا وأكثر من 80 مصاب في قصف عسكري لمركز إيواء المهاجرين بتاجوراء - الإيطالية نيوز

ليبيا، 40 قتيلا وأكثر من 80 مصاب في قصف عسكري لمركز إيواء المهاجرين بتاجوراء

 أعلن قسم التاجورة بإدارة مكافحة الهجرة غير القانونية أن مركز الاحتجاز المهاجرين يقع في مدينة تاجوراء، شرق طرابلس، تعرض "لقصف جوي كثيف"، ما أسفر عن ما لا يقل عن 40 قتيلا و 80 جريحا. 
في الوقت نفسه، أدان المجلس الرئاسي حكومة الوفاق الوطني الليبي، برئاسة رئيس الوزراء فايز السراج، الغارة الجوية على مركز المهاجرين. في بيان صدر هذا الصباح، وصفت قوات التحالف الوطني الغارة بأنها "قتل جماعي وجريمة حرب" ستضاف إلى قائمة الانتهاكات التي ارتكبها هذا المعتدي". وجاء في المذكرة الواردة من المذكرة حكومة الوفاق الوطني التي دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (أنسميل) إلى تشكيل لجنة تحقيق من أجل "فحص الموقف وتوثيق الهجوم": "تم التخطيط لتفجير المركز". 
كما دعت حكومة طرابلس المجتمع الدولي إلى اتخاذ ما وصفته "بموقف واضح وحازم من هذه الانتهاكات المستمرة واتخاذ إجراءات فورية لوقف هذا العدوان". 

من جانبه، نفى الجيش الوطني الليبي للجنرال خليفة حفتر أي تورط في الغارة على مركز المهاجرين، متهماً الميليشيات الإسلامية في العاصمة طرابلس بضرب الموقع.
 في بيان، أشار الجيش الوطني الليبيري بدلاً من ذلك إلى أنه قصف بدقة مستودع الذخيرة، مشيرًا إلى أن "ميليشيات طرابلس قد ضربت مركز المهاجرين غير الشرعيين كالمعتاد للحصول على عذر والتأثير على الرأي العام".