إيطاليا، رسميا، من اليوم المغربي آدم الحمامي والمصري أيمن شحاتة مواطنان إيطاليان تقديرا لإنقاذها 50 تلميذا من الموت - الإيطالية نيوز

إيطاليا، رسميا، من اليوم المغربي آدم الحمامي والمصري أيمن شحاتة مواطنان إيطاليان تقديرا لإنقاذها 50 تلميذا من الموت


أصبح، اعتبارا من اليوم السبت، الطفلان المغربي آدم الحمامي والمصري أيمن شحاتة مواطنين إيطاليين. وكما وعد وزير الداخلية الإيطالية ونائب وزير مجلس الوزراء، ماتيو سالفيني في مناسبة سابقة جرى منح الجنسية الإيطالية رسميا للطفلين اللذان يتابعان الدراسة في مدرسة "فايْلاتي" بمدينة "كْريما".
وتجدر الإشارة إلى قيام المغربي آدم الحمامي والمصري أيمن شحاتة بدور بطولي في إفشال وإحباط محاولة قتل 50 تلميذا حرقا على متن حافلة بضواحي ميلانو على يد سائق الحافلة المستخدمة حينها للنقل المدرسي، والتي أدرم السائق النار فيها بتاريخ 20 مارس الماضي.

وأقيم حفل تسليم الجنسية للطفلين البطلين في قاعة الاستقبالات ببلدية "كْريما" (إقليم لومبارديا، شمال إيطاليا). في هذه المناسبة، قالت عمدة المدينة، استيفانيا بونالدي: "قبل أن تكونا مواطنين لإيطاليا، أنتما مواطنا قلوبنا. لذا نطلب منكم أن تواصلا في حب وخدمة هذا البلد".

وحدد رئيس الجمهورية الإيطالية، سيرجيو ماتاريلا، في مراسيمه تصرفهما "ذو القيمة الأخلاقية والمدنية الأسمى". وهو آخر إجراء رسمي يرسم آثار التمهيد لمنح الجنسية للبطلين الصغيرين.