قطر تقطف تعادلا ثمينا من باراغواي في المباراة الاولى ببطولة "كوبا أمريكا" - الإيطالية نيوز

قطر تقطف تعادلا ثمينا من باراغواي في المباراة الاولى ببطولة "كوبا أمريكا"


نجح، يوم أمس الأحد، المنتخب القطري في قلب الطاولة على منافسه باراغواي وحوّل تأخره بهدفين إلى تعادل إيجابي في افتتاحية مشوار الفريقين ببطولة ‎كوبا أمريكا.
وكان منتخب باراغواي السباق للتسجيل بفضل لاعبيه أوسكار كاردوزو في الدقيقة الرابعة، ديرليس غونزالز في الدقيقة 56. وأدركت قطر التعادل بفضل المعز عبد الله وبوعلام خوخي (68 و 77 على التوالي). 

ويشارك المنتخب القطري للمرة الأولى في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" لكرة القدم المقامة في البرازيل ليكون بذلك أول فريق عربي يشارك في البطولة.
وبحسب الجهة المنظمة للبطولة فإنه كان من الأفضل إضافة منتخبين إلى المنتخبات العشرة المتنافسة في البطولة حتى يمكن تقسيم الفرق إلى أربع مجموعات ولهذا تمّ دعوة بطل أسيا "قطر" ووصيفه "اليابان".
وهذه ليست المرة الأولى التى تنضم منتخبات من خارج أمريكا الجنوبية للبطولة حيث تم دعوة منتخبات من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى "كونككاف" في دورة عام 2016 كما شارك منتخبا جامايكا والمكسيك في دورة 2015، لكن هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها منتخبات من خارج حدود الأمريكيتين، وتحديداً من آسيا.
وإذا فازت قطر باللقب ستصبح الأولى في تاريخ كرة القدم التي تفوز بلقب قارتين في ذات الوقت.
ويري المراقبون أن هذه البطولة التي انطلقت الجمعة ستكون فرصة جيدة لمنتخب "العنابي" لتقديم نفسه دولياً استعداداً لمونديال 2022.
وفي الجولة الأولى من منافسات " كوبا أمريكا" ستواجه قطر منتخبات كولومبيا والأرجنتين وباراغواي.