سالفيني يراسل هولندا بشأن سفينة "سي وتش": "لاتهتمون أنتم والاتحاد الأوروبي..ستكونون مسؤولين عما سيحدث" - الإيطالية نيوز

سالفيني يراسل هولندا بشأن سفينة "سي وتش": "لاتهتمون أنتم والاتحاد الأوروبي..ستكونون مسؤولين عما سيحدث"

كتب وزير الداخلية الإيطالية، ماتيو سالفيني، رسالة إلى هولندا بشأن رسو سفينة "سي ووتش 3" في المياه الإقليمية. وقال سالفيني في الرسالة: "أنا غير مصدق نفسي لأنهم غير مهتمين لسفينة تحمل علمهم، وتستخدمها منظمة غير حكومية ألمانية، التي منذ 11 يوما تطفو في وسط البحر."

وأضاف وزير الداخلية الإيطالية: "سنحمل الحكومة الهولندية والاتحاد الأوروبي، البعيد عنا كما هو الحال دائما، المسؤولية عن أي شيء سيحدث".

تقول الرسالة: "من الضروري والعاجل أن تتدخلوا في قضية في سفينة "سي ووتش 3" وقبطانها وطاقمها حتى يتم ضمان النزول السريع في مكان خاص إلى للأشخاص الموجودين على متن السفينة في ممارسة مناسبة لكم وتبعا لمسؤولياتهم. لا يمكن تحديد أي مكان في إيطاليا، تطبيقا لما قررناه منطقيا لعدة اعتبارات ولقرارات منفذة حتى الآن، ولا حتى لأغراض الاستقبال الأول، في ضوء عملية افتراضية لاحقة لإعادة توزيع الأشخاص على متن السفينة إلى دول أخرى".

لذلك ، يذهب نائب رئيس الوزراء صريحًا، حيث يمنع القارب الذي يحمل 43 مهاجرًا من الرسو في إيطاليا ويدعو هولندا والاتحاد الأوروبي للتدخل. في الأيام الأخيرة، "سي ووتش 3" رفضت إعادة المهاجرين إلى ليبيا "لأنها ليست ملاذاً آمناً". 

وهو الخيا رالذي شاركته هيأة الأمم المتحدة كما قال المتحدث باسم المفوضية العليا للاجئين : "تقع على عاتق إيطاليا مسؤولية النزوح من هؤلاء الأشخاص، ولا ينبغي لأحد العودة إلى ليبيا التي اهتزتها الحرب".

 أضافت نائب رئيس الوزراء الذي يمثل حزب ليغانور المعارضة لوجود الأجانب في إيطاليا "إن إيطاليا تواصل احترام التشريعات فوق الوطنية والدفاع عن الحدود الأوروبية بمسؤولية لصالح جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ولكن لم تعد تنوي أن تكون النقطة الساخنة الوحيدة في أوروبا. على الرغم من عدم وجود أي اختصاص قانوني أو مسؤولية قانونية علينا ، فقد أظهرنا مرة أخرى إحساسنا الكبير بالإنسانية التي تضمن، في الأيام القليلة الماضية، الإخلاء من القارب والمساعدة الصحية الطبية إلى الأشخاص المستضعفين والمحتاجين الرعاية ".
كما هو مذكور في الرسالة، تم بالفعل نقل بعض الأشخاص الذين جرى إنقاذهم إلى بلدنا بسبب الظروف الصحية الخطيرة، ولكن الطبيبة على متن السفينة أوضح، في مقطع فيديو منشور على تويتر، أن الموقف يزداد سوءًا حتى بالنسبة إلى الآخرين: "لدينا العديد من المرضى الذين يعانون من آلام لا يمكن علاجها بسبب التعذيب. أنا لا أتحدث إليكم كطبيبة، أنا أتحدث إليكم كإنسان. ساعدنا في العثور على ملاذ آمن. الرجاء مساعدتنا في إبعاد هؤلاء الأشخاص عن سفينتنا الآن ".