وزير الخارجية الليبية، سيّالة، يشكر إيطاليا بإبقاء سفارتها في طرابلس مفتوحة لمساعدة الليبيين - الإيطالية نيوز

وزير الخارجية الليبية، سيّالة، يشكر إيطاليا بإبقاء سفارتها في طرابلس مفتوحة لمساعدة الليبيين


الإيطالية نيوز ـ اجتمع السفير الإيطالي في ليبيا، جوزيبي بوتشينوم مع وزير الشؤون الخارجية الليبية، محمد سيالة، ونائب وزير الصحة، محمد هيثم، بعد ظهر اليوم الأحد، في طرابلس لمراجعة المساهمة الإيجابية لجسر التضامن لإيطاليا في إطار برنامج دعم البلديات الليبية بالأدوات الضرورية للسيطرة على ظاهرة الهجرة.
خلال الاجتماع اقترح سيالة ومحمد هيثم زيادة التعاون في القطاع الصحي وأثنيا على قرار الحكومة الإيطالية بإبقاء السفارة مفتوحة وتعمل بكل دبلوماسييها، على الرغم من الظروف الصعبة، لدعم السكان المحليين.
وكان السفير الإيطالي، بوتشينو، قد قام هذا الصباح بزيارة لمركز المهاجرين في تاجوراء، مشددا على أولويات إيطاليا في ليبيا: التشجيع على ظروف العيش الأفضل الذي يحترم حقوق الإنسان كاملة، بالأخص بالنسبة للنساء والأطفال، وتعزيز برامج إعادة التوطين والإرجاع إلى الوطن.
وقالت السفارة الإيطالية في طرابلس أنها قامت، منذ سبتمبر 2017، بإعادة توطين أكثر من 770 لاجئا بطريقة مباشرة، وذلك بتعاون مع مفوضية إغاثة اللاجئين في ليبيا التابعة للأمم المتحدة و المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا.
وأضافت السفارة الإيطالية أن روما ساهمت ماليا في مساعدة أنشطة العودة الطوعية للمهاجرين غير القانونيين العالقين في ليبيا إلى بلدانهم الأصلية.