رئيس الوزراء الإيطالي للاتحاد الأوروبي: "أنا أمثل الدولة الثالثة في منطقة اليورو وأن نسبة العجز %2،1 ستكون الأفضل" - الإيطالية نيوز

رئيس الوزراء الإيطالي للاتحاد الأوروبي: "أنا أمثل الدولة الثالثة في منطقة اليورو وأن نسبة العجز %2،1 ستكون الأفضل"


قال رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، الذي يوجد  في بروكسل من أجل المجلس الأوروبي: "أنا لا أذهب خالي الوفاض، أمثل الدولة الثالثة في منطقة اليورو".

ثم يقول: "وأضاف: إن الحكومة الإيطالية متأكدة بأن نسبة العجز  2.1٪، ستكون أفضل من المتوقع".

وكان رئيس مجلس الوزراء الإيطالي قد بعث، يوم أمس الأربعاء، رسالة إلى الـ27 دولة أعضاء في الاتحاد الأوروبي، وإلى رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، وإلى رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، وهذا أهم مضامنينها: "نحن في بداية هيئة تشريعية أوروبية جديدة، ويجب علينا الاستفادة من هذه الفرصة الثمينة لمواجهة التحديات الجديدة ، والعمل على تجديد القواعد المشتركة وتقديم أدوات يمكنها تلبية احتياجات المواطنين بشكل أكثر فعالية. تريد إيطاليا أن تغتنم هذه الفرصة للتغيير.

يبدو أن عملية الاندماج ، التي كانت تمثل في العقود الأولى بعد الحرب العالمية الثانية الأفق المثالي لديمقراطياتنا المتقدمة ، فقدت قوتها الدافعة الأصلية ، مما أدى إلى تساؤلات وشكوك حول مستقبل الاتحاد الأوروبي ، عندما ينبغي بدلاً من ذلك أن يقترح الوضع التاريخي الحالي مزيدًا من الوحدة والمزيد من الاستراتيجيات المشتركة للسماح للدول الأعضاء بدعم ثقل المنافسة العالمية.
يبدو السيناريو الجيوستراتيجي قد تغير. يطرح التقدم التكنولوجي أسئلة لم يتم استكشافها بعد ، والتي تخاطر بالتشكيك في الأسس الأنثروبولوجية نفسها. من المتوقع أن تسير مسارات ديموغرافية جديدة ، من المرجح أن توجه القارة الأوروبية نحو ركود علماني.