الدكتور المصري "هاني عازر" ينال وسام الاستحقاق الفيدرالي لجمهورية ألمانيا وسياسي: "هاني حقق لقمة عيش لبلدنا" - الإيطالية نيوز

الدكتور المصري "هاني عازر" ينال وسام الاستحقاق الفيدرالي لجمهورية ألمانيا وسياسي: "هاني حقق لقمة عيش لبلدنا"

الإيطالية نيوز ـ قام اللورد "أولريش سييرو"، عمدة مدينة دورتموند، اليوم الجمعة 14 يونيو، بمنح وسام الاستحقاق الفيدرالي لجمهورية ألمانيا الاتحادية للدكتور المصري، "هاني عازر" بمناسبة المرتبة العليا التي وصل إليها في تقوية علاقة الثقة بين ألمانيا ومصر، وبالتالي كسب ميزة ممتازة.

وقالت بلدية مدينة "دورتموند" الألمانية، على موقعها الإلكتروني الرسمي، أن هاني عازر، عمل كمدير للعديد من مشاريع قطار الأنفاق والجسور المعلقة في منطقة "الرور"، الولاية الواقعة شمال "الراين". في سنة 1994، انضم إلى "شركة المشاريع من أجل خدمات النقل في وسط دورتموند" كمدير للمشروع الفرعي للنفق وحفر الأنفاق التي تمر قطارات الأنفاق. بالإضافة إلى ذلك، تولى "عازر" فيما بعد المسؤولية الكاملة عن النفق الشمالي ـ الجنوبي، وفي 1 مايو 2001، أخذ على عاتقه مسؤولية محطة برلين المركزية.
حوض الرور  يضم المدن التالية: إسَّن، دورتموند، دويسبورغ، بوخُم، بوتروب، مولهايم، هاغن، هام، غيلسنكيرشن وهيرنه

وكان الدكتور هاني عازر يعمل أيضا في مجلس إدارة "Deutschen Bahn AG" حتى بداية سنة 2015، حتى يتولى المشاريع العملاقة في ألمانيا وقطر.

وأضافت بلدية دورتموند قائلة بأنه منذ منتصف عام 2014 ، كان هاني عازر، بالإضافة إلى حوالي 25 شخصية تجارية واجتماعية أخرى، عضوًا في الهيئة الاستشارية رفيعة المستوى لتحديث مصر التي عقدها الرئيس المصري السيسي. وهو مسؤول عن البناء والبنية التحتية والنقل في هذه اللجنة الفخرية. في هذا الدور، لديه إمكانية الوصول المباشر إلى الرئيس ورئيس الوزراء. إنه ليس ملتزمًا بالتنفيذ السريع لمشاريع التحديث (على سبيل المثال في قطاع الكهرباء) فحسب، بل إنه يعمل أيضًا "سفيرًا لألمانيا" في مصر بسبب سيرته الذاتية: إنه يستخدم اتصالاته مع صانعي القرار الألمان والمصريين لتطوير العلاقات، خاصة لتعزيز في القطاع الاقتصادي وتعزيز مفاهيم "صنع في ألمانيا".

عقود من الخبرة في ألمانيا
لقد برع هاني عازر بشكل خاص في دوره الحالي في تطوير منطقة قناة السويس. بالاعتماد على عقود من الخبرة كمهندس مدني في ألمانيا، فتح الباب أمام عدد من الشركات الألمانية للمشاركة في هذا المشروع القومي المصري الكبير، ما يتيح فرص العمل بالملايين. يسعى دائمًا إلى توزيع الفرص بين الموردين الألمان والزبناء المصريين.
قدّم هاني عازر أيضًا مساهمات كبيرة في أكبر صفقة فردية في أعمال التوربينات في شركة Siemens. وقعت Siemens AG 10 مليارات دولار في اتفاقات مسبقة خلال مؤتمر مصر الأخير للتنمية الاقتصادية الذي عقد في شرم الشيخ في مارس 2015. تميز هاني عازر كوسيط بين Siemens وجمهورية مصر العربية. خلال هذا المشروع ، لن يتم تأمين مئات الوظائف فقط في موقع Siemens في برلين (إنتاج توربينات الغاز من الفئة H) ، ولكن أيضًا من خلال إنشاء إنتاج جزئي لتوربينات الرياح في مصر نبضات مهمة في مجال الطاقة المتجددة المرسلة محليا.
عن هذا التوشيح الدولي قال بيرند هيلموت ويستفال - هو سياسي ألماني من الحزب الديمقراطي الاشتراكي. وهو عضو في البوندستاغ الألماني ومتحدث باسم السياسة الاقتصادية والطاقة في المجموعة البرلمانية للحزب الديمقراطي الاشتراكي : "تلقى صديقي هاني عازر وسام الاستحقاق الفدرالي في درتموند من قبل اللورد أولريش سييراو. يسرني جدا أن أكون هناك وأهنئه بحرارة هذه الشخصية الفريدة هاني عازر، الذي من خلال العديد من مشاريع البناء، مثل محطة برلين المركزية، حقق لقمة العيش لبلدنا".