وكالة الأخبار الإيطالية "أنسا": "توفي محمد مرسي أول رئيس ينتخب ديمقراطيا بعد سقوط الأوتوقراطي مبارك" - الإيطالية نيوز

وكالة الأخبار الإيطالية "أنسا": "توفي محمد مرسي أول رئيس ينتخب ديمقراطيا بعد سقوط الأوتوقراطي مبارك"


تطرقت وكالة الأنباء الإيطالية، "أنسا" لخبر وفاة الرئيس المصري السابق، "محمد مرسي"، اليوم، بعد أغمي عليه داخل قاعة المحكمة.
وقالت "أنسا": "توفي محمد مرسي، الرئيس المصري السابق وأحد قادة جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر، عن عمر يناهز 67 عامًا جراء نوبة قلبية خلال جلسة استماع اتهم فيها بمختلف المحاكمات.

 وهكذا يختفي الإرث المرهق للثورة الشعبية العسكرية، التي اعتبرها الكثيرون انقلابًا، وضع الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي حداً لسنة من حكم الإخوان المسلمين والمحاولة المؤسفة لفرض الإسلام السياسي في البلاد المكتظة بالسكان العربية بين يونيو 2012 ويوليو 2013، في خضم الربيع العربي. 

على الأقل وفقًا للخبر الذي قدمته وسائل الإعلام الرسمية المصرية، والتي أكدها جزئيًا مكتب المدعي العام، توفي مرسي بنوبة قلبية في المحكمة التي أُقيمت في سجن طرّة في القاهرة بعد حصوله على تصريح للتحدث في محاكمة بتهمة التجسس لفائدة حركة "حماس" الفلسطينية، الحركة الفلسطينية المنبثقة عن جماعة الإخوان المسلمين.
حدث نقل الجثة، التي كانت فعلا بلا حياة، إلى مستشفى غير محدد في تمام الساعة 4:30 مساءً بتوقيت إيطاليا، وفي أثناء ذلك  في مصر، أُعلنت حالة الطوارئ خوفًا من المظاهرات مماثلة لتلك التي قام بها الإخوان المسلمون فتعرضوا  لقمع دموي في صيف 2013. . كان مرسي، المسجون في الإسكندرية، رجلاً ميتاً على قيد الحياة بسبب 85 عامًا من السجن في ثلاث محاكمات على الأقل، بما في ذلك محاكمة واحدة للتحريض على إطلاق النار على المتظاهرين. كما حكم عليه بالإعدام ، ونُقح في الاستئناف ، وحُكم عليه بالسجن المؤبد. كان مرسي أول رئيس ينتخب ديمقراطيا بعد سقوط الأوتوقراطي حسني مبارك عام 2011.