ألمانيا: اغتيال سياسي من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي كان يساعد المهاجرين - الإيطالية نيوز

ألمانيا: اغتيال سياسي من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي كان يساعد المهاجرين


الإيطالية نيوز ـ من المحتمل أن يكون هناك دافع سياسي وراء مقتل المسؤول المحلي لوحدةالحزب الديقراطي المسيحي (CDU) في منطقة كاسل، «والتر لوبكو»(Walter Luebcke)، والمعروف عن التزامه المسيحي بالدفاع عن المهاجرين وبعداوته لليمين المتطرف.

 جرى العثور على جثة الرجل البالغ من العمر 65 عامًا على شرفة منزله في فولفهاغن، هيس، بعد وقت قصير من منتصف ليلة الأحد، إثر إصابته برصاصة في الرأس.
وفقا للمحققين، جرى إطلاق النار على «لوبكو» من مسافة قريبة بواسطة سلاح من عيار صغير، لم يحدث العثور عليه بعد. وأكدت الشرطة في مؤتمر صحفي أن احتمال الانتحار هو طرح مستبعد. 
وقال «سابين ثورو» ، رئيس المكتب الجنائي في هيس، "لا يوجد حتى الآن أي دليل على وجود الجاني أو الدافع." كان لوبكو قد قاد القسم الإقليمي في كاسل لمدة 10 سنوات وكمدير أرضي اضطر لإدارة النزوح من المهاجرين في مراكز الاستقبال خلال خريف عام 2015 ، عندما وصل إلى ألمانيا في بضعة أشهر فقط أكثر من 750،000 مهاجر، وخاصة اللاجئين السوريين، الأفغان والعراقيين، وهي فترة صعبة، كان خلالها لوبكي في تصادم يومي مع الحركة اليمينية المتطرفة "بيجيدا" (Pegida) دفاعا عن القيم المسيحية.