إيطاليا تستضيف بطولة أمم أوروبا تحت 21 سنة، مع مباراة افتتاح بين المنتخب الإيطالي ونظيره الإسباني مساء اليوم - الإيطالية نيوز

إيطاليا تستضيف بطولة أمم أوروبا تحت 21 سنة، مع مباراة افتتاح بين المنتخب الإيطالي ونظيره الإسباني مساء اليوم


تستضيف بين الـ16 و30 يونيو 2019، إيطاليا وسان مارينو السنحة الـ22 لبطولة أمم أوروبا تحت 21 سنة 2019 (المعروفة أيضًا باسم يورو تحت 21 سنة 2019) هي النسخة الثانية والعشرين من بطولة أمم أوروبا تحت 21 سنة (و(الطبعة الخامسة والعشرون إذا تم تضمين حقبة أقل من 23 سنة).
تستضيف إيطاليا البطولة النهائية (وبعض المباريات من قبل سان مارينو) في منتصف عام 2019، بعد اختيار عرضها من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 9 ديسمبر 2016 في نيون، سويسرا.
سيلعب ما مجموعه 12 فريقًا في البطولة، مع اللاعبين المولودين في أو بعد 1 يناير 1996 المؤهلين للمشاركة. مثل بطولات أقل من 21 عامًا السابقة التي أقيمت قبل عام واحد من الألعاب الأولمبية، ستكون هذه البطولة بمثابة تأهيل أوروبي لبطولة كرة القدم الأولمبية، حيث تتأهل الفرق الأربعة الأولى من البطولة لبطولة كرة القدم الصيفية للرجال 2020 في اليابان، حيث سيتم تمثيلها من قبل فرقهم الوطنية تحت 23 سنة بحد أقصى ثلاثة لاعبين زائدين مسموح بهم. الفرق الأربعة التي سيتم تأهيلها للألعاب الأولمبية هي تلك التي ستكون مؤهلة لمراحل خروج المغلوب من هذه البطولة. لأول مرة، سيتم استخدام نظام حكم الفيديو المساعد (فار) في بطولة يويفا الأوروبية تحت 21 سنة.
وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قد أكد أن إيطاليا ستعرض لاستضافة البطولة في عام 2019، والتي تضمنت أيضا اتحاد سان مارينو لكرة القدم. تم تعيين إيطاليا وسان مارينو كمضيفين في اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي في نيون في 9 ديسمبر 2016.
ومن بين 55 منتخبا أوروبيا شاركوا في التصفيات تأهل فقط 11 منتخبا، بالإضافة إلى إيطاليا التي تأهلت تلقائيا لاعتبارها البلد المستضيف. والفرق المتأهلة للمنافسة في النهائيات هي كالتالي: "إيطاليا، إسبانيا، فرنسا، إنجلترا، صربيا، ألمانيا، كرواتيا، الدنمارك، بلجيكا، رومانيا، بولندا، والنمسا.

قائمة الملاعب المستضيفة لمباريات الدوري
في 9 ديسمبر 2016، اختار الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أماكن مسبقة (بما في ذلك واحدة داخل أراضي سان مارينو):
  • ملعب ريناتو دالارا في بولونيا، إيطاليا
  • ملعب مابي – تشيتا ديل تريكولوري في ريدجو إميليا، إيطاليا
  • ملعب دينو مانوزي في تشيزينا، إيطاليا
  • ملعب نيريو روكو في ترييستي، إيطاليا
  • ملعب فريولي في أوديني، إيطاليا
  • ملعب سان مارينو في سرافاله، سان مارينو