استهداف "ناقلتي نفط" في بحر عمان واتهام إيران بتنفيذ الهجوم نكاية بالسعودية والإمارات العربية - الإيطالية نيوز

استهداف "ناقلتي نفط" في بحر عمان واتهام إيران بتنفيذ الهجوم نكاية بالسعودية والإمارات العربية


الإيطالية نيوز ـ ذكرت مصادر ملاحية، صباح اليوم الخميس، أن ناقلتي نفط كانتا متجهتين من موانئ سعودية وإماراتية تعرضتا لهجمات مشتبه بها في خليج عمان وجرى إجلاء أطقمها.
 وجرى التعرف على الناقلة البحرية المطلق عليها اسم  "فْرونت ألتير"(Front Altair) التي ترفع علم "جزر المارشال" والناقلة الثانية الحاملة لإسم "كوكوكا كورادْجوز"(Kokuka Courageous)، الرافعة لعلم بنما. 

قالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إيرنا) إن قواتها البحرية أنقذت 44 من أفراد طاقمي ناقلتي النفط المتضررتين بسبب اشتعال النيران فيها بعد "حادثة" لا تزال أسبابها مجهولة حتى الآن.

وأضافت وكالة "إيرنا" نقلا عن "مصدر مطلع" قوله بحدوث إنقاذ أربعة وأربعين بحارًا أجنبيا من ناقلتي النفط الذين تعرضوا لحادث صباح هذا اليوم في بحر عمان بواسطة وحدة الإنقاذ [البحرية] في محافظة هرمزجان ونُقلوا إلى ميناء بندر جاسك.

ذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن 23 من أفراد الطاقم الذين أنقذتهم البحرية الإيرانية قد أُخرجوا من الماء.

وذكر بيان صادر عن إدارة شركة "كوكوكا كريسوس" ، بي إس إم شيب مانجمنت (سنغافورة)، أن 21 من أفراد طاقم السفينة غادروا السفينة بعد حادث على متنها، ما أدى إلى إلحاق أضرار بجانب السفينة في الهيكل.

وقال البيان "كوكوكا كورادجوز" لا يزال في المنطقة ولا يواجه أي خطر في الغرق، وأن شحنة الميثانول سليمة."

واضافت أن أحد افراد الطاقم أُصيب خلال الحادثة ويتلقى علاجا طبيا في سفينة أخرى قريبة.

كانت الناقلة على بعد حوالي 70 ميلًا بحريًا من الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة وحوالي 14 ميلًا بحريًا من ساحل إيران.

 وفقًا لبيانات مأخوذة من وثائق الشحن، أبحرت إحدى الناقلتين،" فرونت ألتاير" ، من الرويس في الإمارات ، و"كوكوكا" خارج ميناء الجبيل السعودي.

تم توجيه "فرونت ألتاير" إلى تايوان ، بينما كانت " كوكوكا" متوجهة إلى سنغافورة. 

نداءات الاستغاثة
ونقلت صحيفة VG النرويجية عن متحدث باسم الشركة قوله إن شركة الشحن النرويجية Frontline أكدت أن ناقلة النفط  "فْرونت ألتير" اشتعلت فيها النيران بعد الحادث.

واضاف المتحدث ان جميع افراد الطاقم البالغ عددهم 23 تم نقلهم الى مكان آمن فى سفينة قريبة.