الأرصاد الجوية الايطالية تنبئ بوصول موجة حر جديدة - الإيطالية نيوز

الأرصاد الجوية الايطالية تنبئ بوصول موجة حر جديدة


قال مرصد أحوال الطقس أن درجات الحرارة ستعرف ارتفاعا مرة أخرى في الجزء الثاني من الأسبوع ، بدءاً من المناطق الواقعة في الوسط الجنوبي لإيطاليا.
حتى في الأيام المقبلة، سيستمر الضغط المرتفع في التشجيع على ظروف مناخية مستقرة مع درجات حرارة أعلى من المتوسط ​، خاصة في وسط الجنوب، حيث ستكون العواصف الحرارية القصيرة على قمم أبينّيني ممكنة. من ناحية أخرى ، سيتأثر الشمال بالتيارات الأطلسية النشطة شمال جبال الألب ، ولكنها ستسهم في الحفاظ على ظروف غير مستقرة مع احتمال حدوث عواصف رعدية، ليس فقط على طول قوس جبال الألب، ولكن محليًا أيضًا في المناطق السهلية. وقرب نهاية الأسبوع، خاصةً من يوم الجمعة، ستعود ضربة الشمس الشمال إفريقية ، حاملة معها هواء صحراوي، الذي يهدف في البداية نحو الجنوب وجزء من المركز ، للتوسع بعد ذلك بطريقة أكثر حسماً ، خلال الأسبوع المقبل أيضا نحو الشمال. وبهذه الطريقة ستبدأ الحرارة في الاشتداد في وسط الجنوب بذروة تبلغ حوالي 35 درجة، ثم من الأحد وخاصةً خلال الأسبوع القادم أيضًا في الشمال بقيم تتجاوز 35 درجة وتقارب 40 درجة. هذه هي الموجة الحارة الثانية والأكثر حدة التي ستتشكل في نفس الوقت الذي تحدث فيه الأيام "الطويلة" التي تميز بداية الصيف الفلكي (الانقلاب الصيفي سيكون يوم الجمعة 21 يونيو في الساعة 5.54 مساءً) ويمكن أن يستمر حتى في نهاية الشهر.
توقعات الطقس ليوم الخميس. انتشار الطقس المشمس في وسط الجنوب وإيميليا رومانيا والجزر. على مناطق جبال الألب ومنطقة ما قبل جبال الألب ، غيوم متغيرة مصحوبة ببعض التغيرات أو العواصف الرعدية، على الأرجح في الجزء الثاني من اليوم. ترتفع درجات الحرارة القصوى قليلاً في الوسط الجنوبي، دون اختلافات كبيرة في أماكن أخرى. رياح ضعيفة مع نسيم.