الانتخابات الأوروبية 2019: رابطة الشمال بقيادة سالفيني لأول مرة تصبح أول حزب في إيطاليا تاريخيا - الإيطالية نيوز

الانتخابات الأوروبية 2019: رابطة الشمال بقيادة سالفيني لأول مرة تصبح أول حزب في إيطاليا تاريخيا


في منافسات الانتخابات الأوروبية، استقر حزب "ليغا"، رابطة الشمال المعادي للأجانب، الذي يقوده وزير الداخلية، ماتيو سالفيني، على رأس قائمة الأحزاب السياسية المشاركة بإيطاليا بنسبة (%32,9).، تاركا المركز الثاني يتأرجح بين الحزب الديمقراطي لزينغاريتي (22،2%) وحزب حركة خمس نجوم للشعبوي، لويدجي دي مايو (%18,9). حزب "فراتيلي دي إيطاليا" (أخوة إيطاليا) لليمينية المتطرفة ميلوني اجتاز عتبة %4.

ويقول رئيس مجموعة السياسيين المنتمية لرابطة الشمال، ريكاردو موليناري: "من المهم نسبيا إذا نصل إلى 30 أو %31 من الأصوات: قبل سنة كنا في %17. إنها نتيجة تاريخية وأن ما هو تاريخي هو أن ليغانورد لأول مرة تصبح أول حزب في إيطاليا. وأكد موليناري: "لن نتستخدم الصوت للأزمة".
وعبر الأمين العام لحزب رابطة الشمال المعادية للأجانب، ماتيو سالفيني عن سعادته بهذا الفوز بتغريدة قصيرة جدا وصورة شخصية تختزن الكثير من الشكر للمواطنين الذين وضعوا ثقتهم في حزبه.
وقال سالفيني في هذه التغريدة: "كلمة واحدة فقط: شكرا إيطاليا". وفي الورقة التي يرفعها كتب: "الحزب الأول في إيطاليا.شكرا".
من جانبه قال أندريا أورلاندو، نائب الأمين العام للحزب الديمقراطي: "بعد بخمس سنوات نعود للنمو والآن هناك ثلاثة أقطاب، ليس أبدا وحدهما ليغا وخمس نجوم. منذ سنة قالوا بأن الحزب الديقراطي انتهى". وأضاف: "إن الحزب الديمقراطي يوجد، وفي الساحة، وهو قوة عليه يبنى البديل".