الانتخابات الأوروبية: نسبة المشاركة في تزايد ملحوظ، الأعلى منذ 20 سنة - الإيطالية نيوز

الانتخابات الأوروبية: نسبة المشاركة في تزايد ملحوظ، الأعلى منذ 20 سنة


الإيطالية نيوز ـ ارتفعت نسبة المشاركة في التصويت في الانتخابات الأوروبية الحاسمة لتوجه السياسي الجديد في أوروبا تقريبا في جميع دول الاتحاد الأوروبي، بينما تصل النتائج الأولى من الدول التي فيها أغلقت فيها صناديق الاقتراع.
في الانتخابات الأوروبية، بالضبط على الساعة الـ19 لمساء اليوم الأحد، وفقا للبيانات الأولى (نحو نصف البلديات على 7.915) صوتت بنسبة %41،92 من المتمتعين بحق التصويت، أي أكثر بنقطة واحدة مقارنة بالانتخابات المماثلة التي جرت في سنة 2014 (%40،71). حسب ما أعلنته وزارة الداخلية الإيطالية.
هكذا، تكون هذه الانتخابات الأوروبية هي الأعلى في العشرين عاما الأخيرة: حسب التقديرات المنشورة من قبل الناطق بإسم البرلمان الأوروبي بشأن 27 سولة تقترب من %51.
ودوف تعتمد نسبة الانتخابات هذه المرة على نسبة المشاركة المسجلة في المملكة المتحدة، إذا ستكون نسبة المشاركة %49 أو ستضعد إلى %52.
في عام 2014 ، بلغت نسبة المشاركة النهائية عند الساعة الـ23:00 الـ%58،6. أما في السياسات لسنة 2018 (البرلمان) كانت نسبة المشاركة حتى حدود الساعة 19:00 الـ%58،4. في المقابل، كانت نسبة المشاركة في الانتخابات البلدية حتى منتصف اليوم %21،92. وتبقى مقرات التصويت مفتوحة حتى الساعة 23.
إيطاليا
 حتى الآن، يتصدر حزب رباطة المشمال، بقيادة وزير الداخلية والأمين العام لحزب ليغانورد المعادية للأجانب والمهاجرين، ماتيو سالفيني القائمة في إيطاليا، فيليه الحزب الديمقراطي، بقيادة أمينه الجديد، زينغاريتي، ثم حزب حركة خمس نجوم، بقيادة وزير التنمية والعمل، لويدجي دي مايو.

النمسا

في النمسا، يفوز الحزب الشعبي الذي يترأسه استيفان كورتز، ثم في المركز الثالث حزب الحرية.
اليونان
جرى تأكيد فوز المحافظين بنسبة %36، ثم يليه حزب اليسار "سيريزا" للوزير الأول، ألكسيس تسيبراس، بنسبة %27.
ألمانيا
تأكد تفوق اتحاد (Cdu-Csu) المشكل لحزب المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بنسبة %27،5، ولكنه فقد %7،8 من نسبة التصويتات. حلق حزب الخضر ليبلغ نسبة %20. 
فرنسا
وحسب لاستطلاع الرأي الذي نشرته وسائل إعلامية بلجيكية، في فرنسا، يعد التجمع الوطني التي تترأسه اليمينية المتطرفة، مارين لوبين، في مقدمة قائمة الأحزاب المنافسة خالقا فجوة بينه وبين  حزب النهضة لـ"إيمانويل ماكرون" بنقطتين أو ثلاثة. الأول قد يكون حصل على بين 23 و%25  مقابل 19ـ%22 في قائمة الرئيس.
هنغاريا

تأكد أن حزب الوزير الأول الهنغاري، فيكتور أوربان، عن الحزب اليميني المتطرف (Fidesz) يوجد على رأس قائمة التصويتات حسب استطلاع للرأي، وذلك بنسبة %56. وهي أرقام نشرتها "أوروبا إليكتس".