دي مايو يطلب من المنخرطين في حزبه التصويت على بقائه زعيما لحركة خمس نجوم أو التنازل - الإيطالية نيوز

دي مايو يطلب من المنخرطين في حزبه التصويت على بقائه زعيما لحركة خمس نجوم أو التنازل

نائب رئيس الحكومة الإيطالية وزعيم حركة خمس نجوم، «لويدجي دي مايو»
طلب اليوم نائب رئيس الحكومة الإيطالية وزعيم حركة خمس نجوم (M5S)، «لويدجي دي مايو»، عرض منصبه كرئيس سياسي للحزب للتصويت على الإنترنت من قبل المسجلين في الحزب، بعد النتائج الضعيفة في الانتخابات لتجديد الأعضاء ممثلي البرلمان الأوروبي. 

وكتب «دي مايو»، اليوم، على مدونة حركة خمس نجوم: في الثماني والأربعين ساعة الماضية قالوا كل شيء ضدي. تصريحات من جميع الأنواع من جميع الجهات. قرأت أيضا العديد من رسائلكم المبعوثة لي. بعضها تحمل التشجيع، والبعض الآخر جعلني أفكر. وأشكركم على هذا."

وأضاف: "لم يسبق لي أن هربت من واجباتي، وإذا كان هناك حاجة لتغيير شيء ما في الحركة، فسنقوم بذلك. سأطلب التصويت من المسجلين في حركة خمس نجوم على منصبي كقائد سياسي، لأنه من العدل أن تكون أنت الذي تعبر عنه."

لكن قبل أي قرار آخر، اليوم لدي الحق في معرفة رأيكم في عملي. أريد أن أسمع صوت المواطنين الذين انتخبوني قائدًا سياسيًا قبل بضع سنوات. هكذا لكم الكلمة.

وواصل: "الحياة، لكل واحد منا، تتكون من حقوق وواجبات. لا أحد من هذه ينقص. لم أتنصل مطلقًا من أي مسؤولية، لقد كنت أضع وجهي دائمًا في هذه السنوات.

على عكس البعض، ولكن أيضًا العديد منكم، لم أتوقف منذ ست سنوات وأعتقد أنني كنت دائمًا أحترم واجباتي، مع الأخذ في الاعتبار دائمًا جميع أعضاء ونشطاء الحركة.

لم يسبق لي أن نجوت من أي حملة انتخابية. أنا دائما أضع كل طاقاتي في كل شيء حتى عندما لا أحد يصدق ذلك.

لقد وعدت الجميع بتقديم حركة خمس نجوم إلى الحكومة كمرشح لرئيس الوزراء ونجحنا. وعدنا بدخل المواطنة، الحصة 100، لتفكيك قانون الوظائف، ووقف أعمال الحفر في البحر ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال البدء في خفض الضرائب. للاستثمار في الابتكار ومنع بعض التوجيهات التي كانت تدمر التجارة. من أجل هذه الأهداف، قررت قبل عام تولي منصب وزير العمل والتنمية الاقتصادية. لم أدخر نفسي أبدا. لم اعتقد أبدا ان العمل كثيرا يمكن أن يكون خطأ ...

إذا كانت الحركة ستجدد الثقة بي ، فسنعمل على تغيير الكثير من الأشياء التي لا تسير على ما يرام. أنا شخصيا مع مزيد من الالتزام والتفاني.

السؤال الذي يجب الإجابة عليه هو:
هل تؤكدون على أن لويدجي دي مايو كزعيم سياسي لـ 5 نجوم؟ التصويت مفتوح من الساعة 10 إلى الساعة20  ليوم غد 30 مايو."

وختم دي مايو قائلا: "الليلة سوف نحلل نتائج التصويت الأوروبي مع جميع البرلمانيين، بمناسبة الجمعية المشتركة. في الأيام المقبلة، سأفعل نفس الشيء مع البرلمانيين الأوروبيين الجدد، ومع المستشارين الإقليميين وتمثيل أعضاء المجالس البلدية ومع رؤساء البلديات."