البحرية الايطالية تنقذ 100 مهاجر أصيب قاربهم بعطل قبالة سواحل ليبيا - الإيطالية نيوز

البحرية الايطالية تنقذ 100 مهاجر أصيب قاربهم بعطل قبالة سواحل ليبيا


الايطالية نيوز ـ أنهت سفينة "Cigala Fulgosi" التابعة للبحرية الإيطاليةعمليات إنقاذ 100 مهاجر على متن قارب مطاطي، التي انطلقت ابتداءً من الأربعاء، بعدما واجه صعوبات قبالة ساحل ليبيا.
 وجرى السماح بالتدخل لأن الأحوال الجوية كانت تتدهور: كان القارب بدون محرك وفي ظروف محفوفة بالمخاطر. لا يوجد ضحايا على متن القارب، ولكن كان هناك حديث عن فتاة تبلغ من العمر 5 سنوات توفيت أثناء العبور غير القانوني.

القارب المطاطي، الذي كان في حالة حرجة، قد انكمش بسبب تحميل المياه. انتهت عمليات الإنقاذ وكان جميع المهاجرين سالمين، بمن فيهم 17 امرأة و 23 قاصرًا.

تكتب المنظمة غير الحكومية «ميديتيراني» لإنقاذ البشر على تويتر: "كان من الممكن أن تساعد البحرية القارب لكنها انتظرت" - "بعد 24 ساعة من التقرير الأول، وبعد مناشدات من المجتمع المدني،  البحرية الإيطالية التي تعمل كإنقاذ. كانت قريبة، لكنها كانت تنتظر دائمًا. إذا تأكد وفاة فتاة تبلغ من العمر 5 سنوات بين الغرقى، فنحن نعرف من كان بإمكانه إنقاذها ولم يفعل ذلك ". .
 الوزير «سالفيني» يرد : الاتهامات التي لا أساس لها - "الاتهامات الموجهة ضد رجال ونساء البحرية الإيطالية لا أساس لها من الصحة والهدف بها التشهير. وفي هذه الحالة، كما هو الحال دائمًا نحن نحترم القانون ونتحلى بالأخلاق، نساعد أي شخص كان في خطر". هذا ما قاله وزير الداخلية ماتيو «سالفيني» ، مضيفًا: "من غير المعقول أن تمنح بعض وسائل الإعلام الإيطالية الفضل في الاستفزازات والادعاءات الصادرة عن المنظمات غير الحكومية المعتادة بأننا قطعنا العمل أخيرًا وأنها تخضع للتحقيق بسبب تسهيل الهجرة غير الشرعية "نحن ندافع عن شرف البحرية. وبقدر ما أستطيع أن أقول، أؤكد من جديد عدم توفر الموانئ الإيطالية لاستقبال المهاجرين غير الشرعيين."