إيطاليا: قنصلية تونس في نابولي تعلن مواقيت عملية التسجيل للانتخابات التشريعية والرئاسية - الإيطالية نيوز

إيطاليا: قنصلية تونس في نابولي تعلن مواقيت عملية التسجيل للانتخابات التشريعية والرئاسية


تعلن قنضلية الجمهورية التونسية في نابولي، في بيان، كافة المواطنين التونسيين المقيمين في الدائرة الإقليمية الداخلة في نطاق الاستفاذة من خدماتها القنصلية أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تعلم أن تكون عملية التسجيل في الخارج اعتبارا من يوم 10 أبريل 2019 وتستمر إلى غاية 22 مايو 2019 بالنسبة للتشريعية، وحتى 27 يونيو بالنسبة للرئاسية، وذلك بمقر القنصلية.

ونبهت قنصلية تونس بنابولي بأن مصالحها القنصلية هي مجرٌد ادارة على ذمٌة الهيأة العليا المستقلة للانتخابات ولا تتدخٌل لا من قريب ولا بعيد في كيفية اجراء الانتخابات، وتبقى القنصلية على ذمة الجالية للاجابة على كل التساؤلات ومحاولة حلٌ بعض الاشكاليات.


وكان رئيس الهيئة العامة المستقلة للانتخابات "نبيل بفون" قد أعلن، في مؤتمر صحافي بالعاصمة التونسية، عن موعد إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلتين.

وحدد تاريخ 6 أكتوبر لإجراء الانتخابات التشريعية، والجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في 10 نوفمبر، على أن تجرى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، إذا اقتضت الضرورة، بعد أسبوعين من نتائج الجولة الأولى.

وأوضح "بفون" أنه في حال لم يفز أي من المرشحين في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية بالأغلبية المطلقة، فستنظم جولة ثانية.

وتجري الانتخابات التشريعية للتونسيين في الخارج أيام 4 و5 و6 أكتوبر 2019 وأيام 8 و9 و10 نوفمبر بالنسبة إلى الانتخابات الرئاسية، بحسب المصدر ذاته.