الوزير الأول الإيطالي، كونتي: "إيطاليا لاتدعم لا حفتر ولا السراج وستعمل لصالح الشعب الليبي" - الإيطالية نيوز

الوزير الأول الإيطالي، كونتي: "إيطاليا لاتدعم لا حفتر ولا السراج وستعمل لصالح الشعب الليبي"


الإيطالية نيوز ـ أفاذ موقع "تي جي كوم24"، حسب ما إطلعت الإيطالية نيوز، أن الوزير الأول الإيطالي، جوزيبي كونتي يعتبر أن الحل العسكري لحل الأزمة الليبية غير قابل للثقة إطلاقا.
وقال رئيس مجلس الوزراء الإيطالي، من الصين، متحدثا عن تكثل إيطاليا بشأن الأزمة الليبية: "لا أدعم شخص واحد، نحن نعتبر بأن الحل العسكر مرفوض إطلاقا وغير قابل للثقة فيه". 
حسب كونتي: " نية حفتر هي إعادة توحيد التراب الليبي يمكن أن تكون معقولة، ولكن وضعنا هو لصالح ومنفعة الشعب الليبي الذي يتألم منذ فترة طويلة".

"أوقفوا النار فوراً أو من المحتمل أن يبتعد الحل السياسي"
أوضح كونتي كونتي الموقف الإيطالي ضد الأزمة السياسية الليبية: "موقفنا يثبت أنه بعيد النظر ، في ضوء السيناريو الملموس: لا يمكن أن تستقر ليبيا بالخيار العسكري. أدعو جميع القادة الأوروبيين، وأولئل في الشرق أوسطي والولايات المتحدة ، لنعتبر أن وقف إطلاق النار الفوري ضروري لأنه إذا استمر النزاع ، يصبح الحل السياسي صعباً ".

السراج يهاتف رئيس مجلس الوزراء الإيطالي: "سنقاتل حتى يتراجع حفتر"
قال المكتب الصحفي الحكومي للاتفاق الوطني الليبي أنه خلال نهار اليوم كانت هناك أيضا محادثة هاتفية بين السراج وكونتي صرح فيها رئيس الوزراء الليبي بأن جيشه "سيواصل القتال حتى تنسحب قوات المعتدي (حفتر). وأعرب سراج عن شكره للرئيس كونتي والحكومة الإيطالية لموقفهما الواضح.

 موافيرو: "التحدث مع الجميع لاستعادة السلام"
من جهته، قال وزير الخارجية الإيطالية، إنزو موافيرو ميلانيزي، أن هناك حاجة ماسة للتحدث مع جميع الممثلين السياسيين في ليبيا ومع الدول المعنية بتطور الوضع في هذا البلد، لأن يجب علينا البحث عن الطرق الناجعة لاستعادة السلام قبل كل شيء.".

وأوضح موافيرو بأن لاستعادة السلام يجب أيضا البحث عن كيفية إعادة بناء مشروع الاستقرار في ليبيا الذي يؤدى إلى الانتخابات. وإن المخاطر ترتبط بتصعيد محتمل للنزاع و المواجهات المسلحة".