تورينو: وساوس قهرية تدفع مغربي الى قتل شاب إيطالي فقط لأنه "سعيد جدا" - الإيطالية نيوز

تورينو: وساوس قهرية تدفع مغربي الى قتل شاب إيطالي فقط لأنه "سعيد جدا"


الايطالية نيوز - أراد قتل شخص ما واختار ستيفانو ليو لأنه كان في مثل سنه. في هذه الشروط اعتراف سعيد مشواط، البالغ من العمر 27 عامًا ، الذي قام بتسليم نفسه إلى شرطة كارابينييري يوم الأحد ، واعترف مشواط بتنفيذ جريمة القتل التي ارتكبت في تورينو على كورنيش نهر "بو"  في 23 فبراير. 

وقال سعيد، الذي يبدو يعاني من اضطرابات نفسية خطيرة، للمحققين: "لقد اخترت من بين الكثيرين من الأشخاص الذين التقيت بهم قتل هذا الشاب لأنه كان في مزاج سعيد جدا ، ولم أستطع تحمل سعادته".

 وأضاف: " أردت أن أقتل فتى من أقراني ، وأن أسلب كل الوعود التي قطعها وأخذها من أصدقائه وأقاربه". 

هذا، وقد اعتراف سعيد مشواط، البالغ من العمر 27 عامًا، يقيم في إيطاليا من دون سكن قار ، ومن أصل مغربي ، ويحمل الجنسية الإيطالية،  بقتل" ستيفانو ليو". وقال الجاني المعترف بجريمته أنه اختار ضحية كانت في سنه ، لأنه لم يستطع لبعض الوقت الخروج من الاكتئاب والحزن بسبب الانفصال في الماضي.

لا توبة - "أسوأ ما في الأمر هو معرفة أن صبي البالغ من العمر أربع سنوات يتصل بصديق صديقتي السابقة أبي" ، قال عن ماضيه. لم يظهر الشاب ، الذي كان لديه تاريخ من سوء المعاملة العائلية ، أي توبة وفقًا لما ذكرت الشرطة.

"الدافع البارد" - قال المدعي العام في تورينو ، باولو بورغنا:" حسب التحقيقات الأولية، الشاب المغربي يتوفر على سجل قضائي نظيف ويتمتع بسمعة طيبة بين معارفة، إلا أنه في الآونة الأخيرة انعزل فجأة. عند الإستماع له، قال أنه يسمع أصواتا قهرية تهدده بالقتل إذا لم يقتل قرينا له يكون سعيدا للغاية"  

قبل جريمة القتل - وفقًا لإعادة بناء مراحل ارتكاب الجريمة التي أجرتها وحدة التحقيق التابعة لشرطة كارابينيري، ذهب القاتل في صباح يوم الجريمة إلى شراء مجموعة من السكاكين لأنه كان مخيرا، حسب الأصوات التي قال انها تهدده، بين القيام بقتل شخص أخر أوقتل نفسه. بمجرد وصوله إلى نهر بو ، أجرى مناقشة لأسباب تافهة مع شخص كان جالسا على مقعد منشغل بالتقاط صور له.

الاعتراف وسلاح القتل - استسلم سعيد مشواط إلى كرابينييري بعد ساعات قليلة من المسيرة التي نظمها والد "ستيفانو ليو" وأصدقاؤه لإلقاء الضوء على وفاته الغامضة.  
وأضاف مشواط قائلا للمحققين:  "كنت أشعر بالصيد ولم أكن أرغب في الدخول في أي مشكلة أخرى". كما ساعد مرتكب الجريمة في العثور على سلاح القتل ، و هو سكين مطبخ خبأه في صندوق Enel، وقد جرة إرساله إلى وحدة مكافحة الجريمة بمدينة بارما.

التحقيقات في حياة الجاني المعترف به - تستمر التحقيقات أيضًا في الحياة الخاصة لسعيد مشواط: في يناير 2019 عاد إلى تورينو من المغرب. عاش من خلال الحيل التي تجوب المدينة والنوم في ملجأ للمشردين في ساحة دارمي. أوضح فرانشيسكو ريزو ، قائد مقاطعة كارابينيري في تورينو: "لا يمكن الانتهاء من التحقيق ، لأننا نعيد بناء كل تحركات المعتقل ونفحص 380 مقطع فيديو".

الخوف من تكرار هذه الجريمة - بعد مقتل ستيفانو ليو ، أخفى الشاب البالغ من العمر 27 عامًا سكين مطبخ في صندوق كهربائي في بياتسا دارمي ، لأنه ، كما باح بنفسه إلى كارابينييري ، أراد إعادة استخدامه. وفي النهاية، سلّم نفسه خوفًا من القيام بأفعال مماثلة أخرى. لا يستبعد المحققون أنه شخص مختل. من عام 2015 ، بعد الانفصال ، كان يتبعه أيضًا أخصائيون اجتماعيون.