إيطاليا: منع العدّائين الأفارقة من المشاركة في ماراثون مدينة "ترييستي" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: منع العدّائين الأفارقة من المشاركة في ماراثون مدينة "ترييستي"


قرر مُنظِّم نصف ماراثون مدينة تريِيستي (Running Festival)، فابيو كاريني، منع العدّائين الأفارقة من المشاركة في نسخة هذه السنة واكتفى بدعوة العدائين الأوروبيين فقط.
يُذكر أنّ مجلس مدينة ترييستي يُسيطر عليه أعضاء حزب الرابطة اليميني الذي يقودُه وزير الداخلية، ماتيو سالفيني، الذي يشغل في الوقت نفسه نائب رئيس المجلس الوزاري. 
وأعلن فابيو كاريني، رئيس منظمة "Apd Miramar" التي تشجع لسباق العدو، عن عدم السماح لجميع العدائين الأفارقة بالتنافس في نصف الماراطون الذي سيقام في مدينة ترييستي في الـ5 مايو القادم.

أضاف قائلا: "هذه السنة قررنا أن نأخذ فقط عدائين أوروبيين لنعطي حتى تُؤخذ إجراءات تنظّم سوق الرياضيين الأفارقة المعروفين كثيرا، الذين، ببساطة، يجرى استغلالهم.  ولن نسمح بهذا الاستغلال".
ويواصل كاريني: "في إيطاليا يتعرض الكثير من المنظمين لضغوط من المديرين الذين يفتقرون للجدية، والذين يستغلون هؤلاء الرياضيين ويقدمون لهم نفقات منخفضة للغاية، وهذا يضر بكرامتهم، لأنهم في كثير من الأحيان لا يربحون أي شيء مادي ولا تحدث معاملتهم بالكرامة التي من الصائب يستحقها العداؤون. قبول العداؤون الافارقة بهذه النفقات المنخفضة يضر  بالعدائين الإيطاليين والأوروبيين، الذين لايستطيعون المشاركة بسبب ذلك.