ثمانية ضحايا إيطاليين بين الـ157 مسافرا على متن الطائرة الإثيوبية المحطمة..هذه هوياتهم! - الإيطالية نيوز

ثمانية ضحايا إيطاليين بين الـ157 مسافرا على متن الطائرة الإثيوبية المحطمة..هذه هوياتهم!


الإيطالية نيوز  ـ فارق الحياة بطريقة بشعة ثمانية مسافرين إيطاليين كانوا يوجدون على متن الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية، التي تحطمت صباح اليوم الأحد 10 مارس 2019، بعد إقلاعها منأديس أبابا متوجهة إلى نيروبي
ويوجد في قائمة الإيطاليين الثمانية: المستشار عن وزارة الثقافة ممثل منطقة صقلية، سيباستيانو توزا، وهو عالم آثار ذو شهرة عالمية. كما كان يوجد بين الإيطاليين ضحايا طائرة بوينغ ثلاثة أعضاء لمنظمة غير حكومية بمدينة بريشا، تدعى "أفريكا تريميلا"، وهم: الرئيس كارلو سيبني (75 عاما)، أصله من بلدة سان سيبولكرو (محافظة أريتسو)، ويقيم في بيستويا، وزوجته الممرضة غابرييلا فيدجاني،  والأمين المنظمة غير الحكومية ، ماتيو رافازيو. ومن بين ضحايا الكارثة الجوية يوجد أيضا باولو دْييتشي، مقيم في روما، وهو رئيس المنظمة غير الحكومة Cisp وشبكة LinK 2007، وهي جمعية للتنسيق تجمع بين المنظمات غير الحكومية الإيطالية المهمة. كما يوجد أيضا أسماء فيرجينيا كيمينتي، موظفة برنامج الأغدية العالمية التابع للأمم المتحدة، وروزماري مومبي وماريا بيلار بوتسيتي في قائمة الإيطاليين الثمانية الذين كانوا على متن الطائرة المنكوبة.
وعبر رئيس مجلس الوزراء، جوزيبي كونتي، عن حزنه الشديد جراء وقوع هذه الفاجعة، فقال في تغريدة حزينة على حسابه الرسمي على تويتر: "اليوم هو يوم كان على متن في طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية المتحطمة بعد إقلاعها من أديس أبابا مواطنونا. ونحضن عائلات الضحايا مقدمين لهم مشاركتنا معهم الحزن المشاعر المتأثرة "
مؤتمر صحفي لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية عقڢ حادثة تحطم طائرة الرحلة ET 302

مكان وقوع الحادثة - وقعت الحادثة بالقرب من بلدة بيشوفتود، على بعد خمسين كيلومترا جنوب العاصمة الإثيوبية، على الساعة 08:00 حسب التوقيت المحلي، وبعد 6 دقائق من إقلاع الطائرة من مطار أديس أبابا.
وأعرب مكتب رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد "باسم الحكومة الإثيوبية والشعب عن أخلص التعازي للعائلات".
في الوقت الحالي لم يتضح بعد سبب الحادثة. وتتمتع الخطوط الجوية الأثيوبية بسمعة طيبة من حيث السلامة ، وهي واحدة من أفضل الشركات في أفريقيا، على الرغم من أنه في عام 2010 ـ كما تذكر بي بي سي ـ تحطمت إحدى طائراتها في البحر المتوسط بعد إقلاعها من بيروت، لبنان. توفي جراء ذلك 90 شخصا في الحادثة.
وفيما يلي قائمة بأسماء 35 جنسية للمسافرين من الضحايا التي قدمتها نشرة الخطوط الجوية الإثيوبية رقم 3، والتي تم إعادة نشرها على تويتر: 32 كينيا ، 18 كندا ، 9 إثيوبيا ، 8 الصين ، 8 إيطاليا ، 8 الولايات المتحدة الأمريكية ، 7 فرنسا ، 7 بريطانيا العظمى ، 6 مصر ، 5 ألمانيا ، 4 الهند ، 4 سلوفاكيا ، 3 النمسا ، 3 روسيا ، 3 السويد ، 2 أسبانيا ، 2 إسرائيل ، 2 المغرب ، 2 بولندا ، 1 بلجيكا ، 1 جيبوتي ، 1 إندونيسيا ، 1 أيرلندا ، 1 موزمبيق ، 1 النرويج ، 1 رواندا ، 1 المملكة العربية السعودية ، 1 السودان ، 1 الصومال ، 1 صربيا ، 1 توغو ، 1 أوغندا ، 1 اليمن ، 1 نيبال ، 1 نيجيريا ، 1 جواز سفر الأمم المتحدة.