إيطاليا: التحقيق مع أبوين بسبب وفاة طفل بعد عملية "ختان" في مدينة "ريدجو إيميليا" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: التحقيق مع أبوين بسبب وفاة طفل بعد عملية "ختان" في مدينة "ريدجو إيميليا"


الإيطالية نيوز ـ توفي طفل عمره 4 أشهر، في الليلة بين الجمعة والسبت، في مستشفى 12سانتورْسولا" بمدينة بولونيا، عاصمة جهة إيميليا رومانيا، وسط إيطاليا، بعد نقله على متن هيلوكوبتر الطوارىء إلى قسم الطوارىء بعد ظهر يوم الجمعة  لتلقي العلاج، لأن حالته كانت خطيرة للغاية.

الطفل، من أصل غاني، ويبدو أنه خضع لعملية ختان أجريت في المنزل، التي كانت لها عواقب وخيمة. وعلى الرغم من الجهوذ التي بذلها الأطباء بمدينة ريدجو قبل نقله إلى بولونيا، لم يكن هناك شيء أخر يفعل لإنقاذ حياة الطفل.

في القضية الرهيبة، فتح مكتب المدعي العام في ريدجو إيميليا تحقيقًا بتهمة جريمة القتل العمد. يخضع والده البالغ من العمر أربعين عامًا وأمه البالغة من العمر ثلاثين عامًا للتحقيق. الأسرة، من أصل غاني ، مقيمة في اسكانديانو، لديها ثلاثة أطفال أخرين ، كلهم ​​أكبر من الأخ الصغير الذي مات لكنهم لايزالون قُصر. سيتم الاستماع لأقوال الوالدين في الأيام المقبلة ويتوقع تشريح جثة الطفل. من ناحية أخرى، تحقق شرطة ريدجو إيميليا لتحديد الحقائق التي أدت إلى الوفاة المأساوية.



وتدخلت وزيرة الصحة، جوليا غريلو، على فيسبوك معلقة على المأساة قائلة: "طفل أخر مات بسبب ختان طقوسي جرى إجراؤه في المنزل بطريقة غير قانونية. الختان عملية جراحية ويجب إجراؤها وفقًا للوائح الصحة والنظافة. وكتب في منشور: إن صحة الأطفال وحياتهم تأتي أولاً. هناك بروتوكولات وأطباء يمكنهم مساعدة العائلات على القيام بالأمور بالطريقة التي ينبغي القيام بها. لاتفعلوا ذلك في المنزل، لاتخاطروا بحياة أبنائكم!".



وعلّق أليسيو مامّي ، عمدة سكانديانو ، قائلاً: "إنها حقيقة خطيرة للغاية وآمل أن يدفع المسؤولون ثمنًا باهظًا أمام القانون مقابل هذا الفعل غير المعروف".  ويواصل"المجتمع كله يتمسك حول الطفل الذي فقد حياته بسبب فعل خطير للغاية ، نجتمع للدعاء له". ثم يضيف: "من الطبيعي جدًا أن يحدث هذا في عام 2019 ، وما يثير القلق أنه لا يزال هناك أفراد يمارسون هذه الأنشطة الطقوسية ، ذات طبيعة قديمة جدًا ، والتي تؤدي إلى المخاطرة بحياة الأطفال الصغار جدًا" ، خاصةً مع الأخذ في الاعتبار "أن لدينا شبكة من الخدمات الإقليمية  تسمح بإجراء تدخلات مماثلة في السلامة وفي المراحل الأنسب من الحياة الأطفال "