شركة الخطوط الإثيوبية تكشف هوية مسافرين مغربيين فارقا الحياة في تحطم طائرة تابعة لها - الإيطالية نيوز

شركة الخطوط الإثيوبية تكشف هوية مسافرين مغربيين فارقا الحياة في تحطم طائرة تابعة لها



على اثر الحادث المؤلم الذي تعرضت له الطائرة الاثيوبية ، صباح اليوم الأحد 10 مارس، فقد المغرب إطارين وهما: المدير الجهوي للتنمية المستدامة بجهة درعة تافيلالت  بن أحمد شيهب، 
وحسن السيوطي، واحد من الأساتذة العلماء في الفيزياء النووية وعضو بالفضاء الجمعوي بالرباط.
وأعلنت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية عن تحطم طائرة على على متنها 157 مسافرا، وقد لقوا حتفهم جميعا.
الطائرة إثيوبية من طراز "بوينغ 737ـ800 ماكس، تحطمت صباح اليوم الأحد 10 مارس، وكانت قد انطلقت من أديس أبابا متوجهة إلى نيروبي.
الطائرة كانت تحمل 157 مسافرا يحملون جنسيات 33 دولة، عمرها فقط 5 سنوات. والجدير بالذكر أن هذه الحادثة القاتلة هي الثانية أنه لنفس النوع بعد حادثة الخطوط الإندونيسية لاين إير.
الطائرة الإثيوبية المحطمة اختفت عن شاشات الرادار بعد 6 دقائق من الإقلاع وكان على متنها 149 راكبا و8 من أعضاء الطاقم.

مكان وقوع الحادثة - وقعت الحادثة بالقرب من بلدة بيشوفتود، على بعد خمسين كيلومترا جنوب العاصمة الإثيوبية، على الساعة 08:00 حسب التوقيت المحلي، وبعد 6 دقائق من إقلاع الطائرة من مطار أديس أبابا.
وأعرب مكتب رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد "باسم الحكومة الإثيوبية والشعب عن أخلص التعازي للعائلات".
في الوقت الحالي لم يتضح بعد سبب الحادثة. وتتمتع الخطوط الجوية الأثيوبية بسمعة طيبة من حيث السلامة ، وهي واحدة من أفضل الشركات في أفريقيا، على الرغم من أنه في عام 2010 ـ كما تذكر بي بي سي ـ تحطمت إحدى طائراتها في البحر المتوسط بعد إقلاعها من بيروت، لبنان. توفي جراء ذلك 90 شخصا في الحادثة.
وفيما يلي قائمة بأسماء 35 جنسية للمسافرين من الضحايا التي قدمتها نشرة الخطوط الجوية الإثيوبية رقم 3، والتي تم إعادة نشرها على تويتر: 32 كينيا ، 18 كندا ، 9 إثيوبيا ، 8 الصين ، 8 إيطاليا ، 8 الولايات المتحدة الأمريكية ، 7 فرنسا ، 7 بريطانيا العظمى ، 6 مصر ، 5 ألمانيا ، 4 الهند ، 4 سلوفاكيا ، 3 النمسا ، 3 روسيا ، 3 السويد ، 2 أسبانيا ، 2 إسرائيل ، 2 المغرب ، 2 بولندا ، 1 بلجيكا ، 1 جيبوتي ، 1 إندونيسيا ، 1 أيرلندا ، 1 موزمبيق ، 1 النرويج ، 1 رواندا ، 1 المملكة العربية السعودية ، 1 السودان ، 1 الصومال ، 1 صربيا ، 1 توغو ، 1 أوغندا ، 1 اليمن ، 1 نيبال ، 1 نيجيريا ، 1 جواز سفر الأمم المتحدة.