أوكرانيا تضع المغني الإيطالي الشهير "أَلْبانو" في قائمة مهددين أمنها القومي بسبب بوتين - الإيطالية نيوز

أوكرانيا تضع المغني الإيطالي الشهير "أَلْبانو" في قائمة مهددين أمنها القومي بسبب بوتين

Albano Carrisi (Al Bano)
الإيطالية نيوز ـ أدرجت وزارة الثقافة الأوكرانية  المغني الإيطالي الشهير ألبانو كارّيسي (آل بانو) في قائمة الأفراد الذين يشكلون تهديدًا للأمن القومي بسبب مواقفه الموالية لروسيا. ووفقًا لوكالة إنترفاكس الروسية، تقوم وزارة الثقافة بإعداد القائمة السوداء وتحديثها على أساس الطلبات المقدمة من مجلس الأمن الوطني والدفاع في أوكرانيا، والأجهزة الأمنية الأوكرانية والمجلس الوطني للإذاعة والتلفزيون، المرددون أن المغني الإيطالي : " خطير للغاية".

كان الثنائي المكون من آل بانو ورومينا باور يتمتع بشعبية كبيرة في أوروبا والاتحاد السوفيتي في الثمانينيات والتسعينيات. لم يخف المغني أبدًا إعجابه بالرئيس الروسي، بوتين، الذي التقاه في موسكو عام 1986 عندما كان الرئيس الروسي رئيسًا للاستخبارات السوفيتية (KGB).

وعبّر المغني الإيطالي الشهير عن صدمته وتعجبه الشديد على إثر هذا القرار الجائر، فقال: ""بالنسبة لي، كانت صاعقة ، لم أفهم شيئًا ، بل إنهم ينادونني بمهدد الأمن القومي ، لكنّي لم أكن إرهابياً أبداً. لم أقم أبدا بغناء أي شيء ضد أوكرانيا ، وهم يصفونني بأنني أهدد الأمن القومي ، من بين أمور أخرى ، هذا القرار يأتي من وزارة الثقافة ، وهو أمر خطير للغاية ، ولا يمكن تفسيره." لهذا السبب أعلن المغني أنه يريد أن يرى بوضوح ، ولذلك سيحاول الاتصال بالسفارة الأوكرانية في أقرب وقت ممكن. 
وبالعودة إلى إيطاليا اليوم من زغرب، عندما هبط قرر على الفور أن محاولة حل المسألة، فقال:" لقد عدت الآن إلى إيطاليا ، لكنني سأعمل على الفور على الاتصال بالسفير".