بعد "دولتشي غابّانا" و"النايك" متاجر "ديكاتلون" تعرض الحجاب زيا رياضيا للمسلمات في جميع أنحاء العالم - الإيطالية نيوز

بعد "دولتشي غابّانا" و"النايك" متاجر "ديكاتلون" تعرض الحجاب زيا رياضيا للمسلمات في جميع أنحاء العالم


الإيطالية نيوز ـ مقابل دعوات حظر الحجاب في بعض الدول العربية.. بعد "نايك" و "دولتشي" و "غابانا" و "إتش آند أم" ، يفتح ديكاثلون أبوابه للأزياء الإسلامية لكي يلبي احتياجات زبائنه من  المسلمين. في يوم الثلاثاء ، 26 فبراير ، أعلنت العلامة التجارية الفرنسية  "ديكاتلون" أنها ستطلق قريباً غطاء رأس للعدّاءات، إذ سيكون معروضا للبيع في المغرب تحت اسم الحجاب، وفي وسط الجدل في فرنسا. في الأسابيع المقبلة ، سيكون هذا الملحق ، "الذي تم تطويره وتسويقه في البداية في المغرب ، بناء على طلب من العداءات المحليات" ، متاحًا في متاجر" ديكاتلون" الموجودة في جميع أنحاء العالم بناء على طلب الزبناء.

التزام اجتماعي »

وقال لوكالة فرانس برس "كزافييه ريفواري" ، مدير الاتصالات في ديكاتلون يونايتد:  "نريد ان نجعل الرياضة متاحة لجميع النساء. إنه التزام اجتماعي عمليًا: إذا سمح للعداءات بالركض يمكننا أن نأخذه كمنتوج دائم». وأوضح ريفوار:  إنه كان الحماس ازاء المنتوج الذي دفع ديكاتلون لإخراجه من المغرب، وبيّن أن غطاء الرأس المذكور "يترك الوجه مكشوفا وواضحا".

حجاب كالينجي

قالت أنجيليك تيبولت، مديرة خط العدائين في ديكاثلون (كالينجي) ، وكذلك الشخص الذي ابتكر "الحجاب كالينجي": "إنها كانت مدفوعة بالرغبة في السماح لكل امرأة بالركض في أي حي ، مدينة، بلد، بغض النظر عن مستواها الرياضي، وحالتها البدنية، ومورفولوجيتها، وميزانيتها. وبغض النظر عن ثقافتها ".