المجلس الأوروبي لحقوق الإنسان ضد سالفيني: "فتح ميناء للمهاجرين فورا" - الإيطالية نيوز

المجلس الأوروبي لحقوق الإنسان ضد سالفيني: "فتح ميناء للمهاجرين فورا"


كتبت المنظمة الألمانية غير الحكومية، سي ووتش 3،(Sea Watch 3) عبر تويتر بأنها في 22 ديسمبر أنقذت مهاجرين وكانت تنتظر قرارًا أوروبيًا بشأن الميناء الذي سترسو فيه. قبل ثلاثة أيام أذن عاصمة جمهورية مالطا، لا فاليتا، بدخول السفينة إلى مياهها الإقليمية بسبب سوء الأحوال الجوية ولكن مع إعطاء الإذن بالرحيل.

وأضافت المنظمة:"إنهم يحتاجون لميناء، الآن. منذ أيام، شاهدوا الساحل الأوروبي من أن يتمكنوا الوصول إليه، ليمكثون عالقين في البحر لمدة أسبوعين، بعد أن عانوا لشهور من الاحتجاز في السجون الليبية. إن هذا الوضع يجب أن ينفرج".

والتحقت بسفينة "سي ووتش 3" إثنان من السفن: الاولى لـ"سي ووتش" والثانية لـ"ميديتراني" في مهمة مشتركة لتقديم الطعام والإمدادات الضرورية من أدوية أغطية وملابس على متن السفينة، وأيضا من أجل تغيير الطاقم.

ودعا المجلس الأوروبي بفتح ميناء لسفينة "سي ووتش" فورا. وقال دونجا مياتوفيتش، مجلس أوروبا لحقوق الإنسان: "يجب ألا تتأخر الدول بعد تقديم ملاذ آمن للأطفال والنساء والرجال الذين هم على متن سفينتي "سي ووتش 3" و "سي آي" (SeaEye).

واختتم المفوض  مياتوفيتش قائلاً: "يجب ألا تعرض سلامتهم وصحتهم للخطر من من خلال تركهم في البحر في حالة هلاك. الإنسانية والشفقة يجب أن تسودان"،.