وزير الخارجية الإيطالية في فلسطين للتشجيع على استئناف عملية السلام مع إسرائيل - الإيطالية نيوز

وزير الخارجية الإيطالية في فلسطين للتشجيع على استئناف عملية السلام مع إسرائيل


الإيطالية نيوز ـ يوجد وزير الخارجية الإيطالية والتعاون الدولي، السيد إنزو موافيرو ميلانيزي، الذي يوجد في زيارة رسمية بفلسطين وأراضيها المحتلة من قبل إسرائيل، لأربعة أيام، انطلقت من 26 وتنتهي اليوم 30 يناير، مع جدول أعمال يشمل مواعيد واجتماعات مؤسساتية.

وافتتح موافيرو مهمته الرسمية من مدينة القدس المحتلة للترحم على ضحايا المحرقة، وذلك في إطار احتفالات "يوم الذكرى"، وعلى وجه الخصوص، في احتفال مهيب في "خيمة ذكرى ياد فاشيم"، التابع لمتحف الهُلوكست.

ثم قام الوزير الإيطالي بافتتاح أعمال المؤتمر "الكلمات والجذور": بريمو ليفي على بعد 100 سنة من الولادة"، الذي نظمه المعهد الإيطالي للثقافة بمدينة "تل الربيع" الذي حولها المستعمر إلى "تل أبيب"، إلى جانب لقاء موافيرو مع العديد من الجاليات الإيطالية المقيمة في الأراضي الفلسطينية المستعمرة.

بعد مغادرة الأراضي المحتلة توجّه وزير الخارجية الإيطالية،  موافيرو، إلى  رام الله للإجتماع مع رئيس فلسطين، محمود عباس، ومع وزير الشؤون الخارجية، رياض المالكي، ليؤكد لهما إلتزام إيطاليا بدعم تقوية المجتمع المدني الفلسطيني ومؤسساته، إذ تولي إيطاليا اهتماما كبيرا للمبادرات التي يمكن أن تعزز نمو الاقتصاد المحلي والتجارة والاستثمار. 

في قلب المحادثات المختلفة ، بالإضافة إلى الجوانب العديدة للعلاقات الثنائية ، هناك احتمالات لاستئناف إطلاق عملية السلام الأساسية. في الأخير، أكد الوزير لجميع المحاورين التصميم الإيطالي في هذا الصدد لضمان مستقبل أكثر أمنا وأفضل للسكان المعنيين ومنطقة البحر الأبيض المتوسط بأكملها.